العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

حافظ بشار الأسد يحصل على الماجستير من جامعة موسكو الحكومية

حصل نجل الرئيس بشار الأسد، حافظ، الخميس، على شهادة الماجستير من جامعة موسكو الحكومية باختصاص الرياضيات تحت اشراف البروفيسور فلاديمير تشوباريكوف. اولاً على الدفعة وبمعدل تام مع مرتبة الشرف، حاصلا على الشهادة الحمراء.

وحصل حافظ بشار الأسد على الشهادة بعد أن اجتاز الإمتحان الوطني الذي تُجريه الجامعة بتفوق ودافع عن أطروحة الماجستير في مجال نظرية الأعداد بعنوان: “تمثيل الأعداد الصحيحة بصيغة مجموع قيم كثير حدود من الدرجة الثانية عند أعداد صحيحة”.

و”قام الطالب حافظ الأسد في السنة ما قبل الاخيرة بتسريع دراسته، وهو أمر تتيحه الجامعة للمتميزين فيها، لينجز مقررات السنتين الاخيرتين بشكل متزامن”، وفقا ً لما ذكرته هيئة التميز والإبداع على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”.

يشار إلى أن السيدة الأولى أسماء الأسد لبت الدعوة الخاصة الموجهة من جامعة موسكو الحكومية МГУ. وحضرت مراسم تخرج الطلاب المتميزين فيها لهذا العام.

يذكر أن الطالب حافظ الاسد كان ضمن فريق الاولمبياد العلمي باختصاص الرياضيات لمرات عدة، ليصبح بعدها مدرباً لطلاب الاولمبياد لعدة سنوات.

الجدير بالذكر أن الطالب حافظ الأسد نال شهادة التعليم الثانوي بتفوق عام 2018، ودرس في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا قبل ان يتابع دراسته في جامعة МГУ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى