العناوين الرئيسية

طالب يتبع ل “الجبهة الشامية” يقتحم “جامعة الشام” ويجلد رئيسها والكادر التدريسي بسبب رسوبه

أقدم طالب يدعى “محمد ديبو” في السنة الثانية بكلية الهندسة في “جامعة الشام” بريف حلب على اقتحام الجامعة والاعتداء على رئيس الجامعة والكادر التدريسي بالجلد والضرب بسبب رسوبه.

.
“وحشد الطالب مجموعة من المسلحي.ن واعتد.ى على رئاسة الجامعة وكادرها التدريسي بالضر.ب والجل.د والتهد.يد، نتيجة رسوبه لهذا العام” بحسب ما نشرت وسائل إعلامية عن مصادر محلية.

وتنضوي الجبهة الشامية تحت أمرة الجيش الوطني، وهي ميليش.يا راديكالية مسلح.ة تابعه للاحتلال التركي، وحاربت تحت امرته بدرع الفرات ونبع السلام، وارتكبت افظع الجر.ائم بحق السوريين.

وأعلنت “جامعة الشام”، ومقرها اعزاز بريف حلب، تعليق الدوام والامتحانات المقررة حتى إشعار آخر، على خلفية اعتد.اء هذه المجموعة المسلّح.ة على كادرها التدريسي.

وقالت “الجامعة” في بيان، الاثنين، “نظراً للاعتد.اء السافر من قبل مجموعة ملثمة على الجامعة ورئيس الجامعة والمدرسين، توقف الامتحانات والدوام الرسمي للكادر والإداريين وتغلق الجامعة حتى إشعار آخر”.

وعلّقت الجامعة الدوام حتى “يتم معرفة هذه المجموعة المس.لحة والتحقيق معها، في حين نشرت وسائل إعلام أخرى عن مصادر محلية خبر إلقاء القبض على المعتدي.ن”.

وكانت اختطفت المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي عدد من المدنيين في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي المحتل.

وتعمل الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي على فرض سيطرتها على المدنيين في المناطق التي تحتلها وتطردهم من منازلهم وأراضيهم وتستولي عليها وتعت.دي على من يطالب بها.

كما تفرض هذه الفصائل القوانين التي تخدم مصالحها وتعاقب من يرفض الرضوخ إليها.

وتشن المجموعات حملات المداهمة والاختطاف في مناطق سيطرتها في إطار مخططات الاحتلال التركي للضغط على أهالي المنطقة وتهجيرهم منها والاستيلاء على ممتلكاتهم وحقولهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى