العناوين الرئيسيةمجتمع

معرض “سيدات الشهباء” منفذ بيع لمنتجات 120 سيدة حلبية 

احتضنت قاعة الشرق بمجمع “شهباء روز” معرض “سيدات الشهباء” الذي نظمته لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب بهدف تمكين المشاركات ودعمهنّ بإيجاد سوق لتصريف منتجاتهنّ اليدوية.

وتنوعت منتجات المشاركات بين الأشغال اليدوية و الإكسسوارات و الألبسة والمأكولات “البيتوتية” وصناعة الشموع والحلويات والأعمال الخشبية وطرحها أمام الزوار لإظهار جودة المعروضات التي تبرز قدرة و مهارة و إبداع السيدة الحلبية.

وأكد رئيس غرفة صناعة حلب المهندس “فارس الشهابي” لتلفزيون الخبر أن المعرض استمرار للنسخة الأولى من معرض “المرأة الحلبية تحدي و صمود و إبداع” عام 2015 عندما كانت حلب محاصرة وتعاني من الإرهاب.

ولفت الشهابي إلى أن المعرض يمتاز بزيادة عدد المشاركات و تنوع المعروضات و جودتها وأسعارها المناسبة و الهدف منه مساعدة المشاركات من أصحاب المشاريع متناهية الصغر على التعريف بمنتجاتهن و تسويقها.

وكشفت المهندسة “آني ماركوسيان” رئيسة لجنة سيدات الأعمال مشاركة 120 سيدة تتوزعنّ على 93 جناح وأن جميع المشاركات خضعن لدورات متخصصة التنظيم والتسويق والترويج والتسعير.

 

المشاركة إيمان حلو تعرض منتجات المصنوعة من الشمع، منها بالشمع الطبيعي أو الصناعي وتقول “بغية التميز أردت الابتعاد عن تقديم القوالب الشمعية التقليدية ودمج المواد المستخرجة من الطبيعة كالقرفة والبن والورد مع الشمع، أحاول جذب المشترين من خلال أسعار مقبولة كوني أعمل في المنزل والحفاظ قدر الإمكان على ثبات أسعار المنتجات رغم تبدل أسعار السوق بشكل يومي”.

 

سيران أمبارجيان مسؤولة لجان جمعية الصليب لإعانة الأرمن قالت لتلفزيون الخبر “نشارك في المعرض اليوم عبر لجان ورشة الخياطة وبيت النحل لتحضير الأكل المنزلي ومنتجات خاصة بالمؤنة البيتوتية.

 

وتضيف أن المعرض فرصة لتسويق المنتجات التي يذهب ريعها إلى العوائل المستورة ودار الأيتام التابعة للجمعية ونشاطات خيرية أخرى تشرف عليها عدد من المتطوعات، إلى جانب الاستفادة المادية يعتبر المعرض خير فرصة لتعريف الزوار بالتراث الأرمني الذي اندمج مع التراث السوري من خلال الإبداع والتميز.

 

وساتطاعت أنجيلا مردغوشيان أن تحجز مشاركتها الأولى ونقل منتجاتها من نطاق ضيق إلى الزبائن بشكل مباشر، حيث بدأت بخطوات بسيطة في تصميم الإكسسوارات وانتقلت فيما بعد إلى تصميم وتنفيذ الحقائب بمختلف أشكالها وأحجامها مقترنة بأكسسوارات صناعة يدوية.

 

يذكر أن معرض سيدات الشهباء بنستخه الثامنة يستمر لمدة ثلاثة أيام بهدف الترويج لما تعرضه السيدات الحلبيات من منتجات تمتاز بالجودة والأسعار المناسبة.

أنطوان بصمه جي_ تلفزيون الخبر_ حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى