اخبار العالمالعناوين الرئيسية

صحيفة بريطانية: مندوبات تعرضهن للتحر.ش في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في دبي

قالت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية: إن “مجموعة من النساء المندوبات أكدن تعرضهن للتحر.ش والإساءة من جانب الذكور في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ وذلك قبيل قمة المناخ الثامنة والعشرين في دبي”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن “مندوبات من عشرين دولة من بينها المكسيك والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وبيرو وكندا، طلبن من منظمي المؤتمر إيلاء اهتمام خاص لكيفية معاملة النساء خلال المفاوضات”.

 

وجاء ذلك بعد حوادث “التحر.ش الجنسي والاعتدا.ء الجنسي في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في عام 2022 (COP27)”، بحسب الصحيفة.

 

ونقلت الصحيفة عن رئيسة الوفد المكسيكي كاميلا زيبيدا، تأكيدها على أنها “تعرضت العام الماضي للتحر.ش من قبل مندوب أرسل لها رسائل غير لائقة”.

 

ولفتت الصحيفة “فايننشال تايمز” إلى أن “هذه ليست الصعوبة الأولى التي يواجهها منظمو مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، المقرر عقده في تشرين الثاني من هذا العام في الإمارات العربية المتحدة (COP28)”.

 

وذكرت الصحيفة أن “الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حذر هذا الأسبوع من أن محادثات المناخ تتعرض للتقويض بسبب المآرب الخاصة لممثلي قطاع النفط والغاز”.

 

وشددت الصحيفة، على أن “ممثلي الجهة المشرفة على تنظيم الفعالية، رفضوا التعليق على الموضوع برمته”، بحسب ما نقلت وسائل إعلامية.

 

وفي أيلول 2022، تصدّرت استضافة الإمارات لقمّة المناخ كوب 28، نقاشات الدورة الثامنة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، لاسيما مع إعلان الدولة تبنّيها دوراً مهماً في مجال العمل المناخي والالتزام بالاستدامة، ودعم قضايا الطاقة العالمية.

 

وتعمل دولة الإمارات على أن تجعل من قمة المناخ كوب 28، التي من المقرر أن تستضيفها في مدينة إكسبو دبي، خلال تشرين الثاني القادم (2023) مؤتمرًا للتنفيذ، وليس للتعهدات فحسب، من خلال استثمار المال والجهد في هذا الإطار، بحسب وسائل إعلام إماراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى