العناوين الرئيسيةفي الغربة

“منهم سوريين”.. مصرع 78 مهاجراً جرّاء غرق قارب واليونان تعلن الحداد

قضى 78 شخصاً، الأربعاء، جراء غرق مركب يقل مئات المهاجرين قبالة سواحل جنوب غرب اليونان، ومنهم عشرات السوريين في واحد من أسوأ حوادث الغرق قرب هذا البلد.

وأعلنت السلطات اليونانية، مساء الأربعاء، الحداد لمدة 3 أيام على ضحايا القارب، فيما أفادت التقارير الإعلامية بأن “المهاجرين مواطنون سوريون وفلسطينيون وأفغان وباكستانيون”.

وأكدت وسائل إعلامية نقلاً عن مصادرهم أن “عشرات السوريين كانوا ضمن ركاب قارب المهاجرين الغارق قرب اليونان، ولا تتوفر حتى اللحظة إحصائية دقيقة لعدد الضحايا والمفقودين السوريين أو من تم إنقاذهم”.

وأفاد خفر السواحل بأن “مركب الصيد الذي كان يحمل الضحايا-انقلب في المياه الدولية قبالة شبه جزيرة بيلوبونيز اليونانية”.

وأضافوا: “عملية الإغاثة أدت لإنقاذ 104 أشخاص على الأقل، في حين جاءت تأكيدات من ناجيين كانوا يستقلون المركب أن عدد الركاب لا يقل عن 750 شخصاً”.

وقال خفر السواحل: إن “المأساة وقعت مساء الأربعاء والمعلومات الأولية تشير إلى أن القارب أبحر من ليبيا باتجاه إيطاليا”.

وعرضت قنوات تلفزيونية يونانية صور ناجين يضعون بطانيات رمادية على أكتافهم وأقنعة صحية على وجوههم، وهم ينزلون من يخت أنقذهم يحمل اسم “جورج تاون” بينما تم حمل آخرين على نقّالات.

“وشهدت اليونان العديد من حوادث غرق قوارب المهاجرين، لكن أودت هذه الحادثة بأكبر عدد من الخسائر البشرية منذ نظيرتهافي 3 حزيران 2016 التي قضى خلالها وفُقد ما لا يقل عن 320 مهاجراً”.

وفي تشرين الثاني الماضي، خلّف غرق مركبين في اليوم نفسه في بحر إيجه ما لا يقل عن 21 قتيلاً والعديد من المفقودين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى