العناوين الرئيسيةرياضة

كرة القدم الإيطالية تنعي الميلانيستا الكبير سيلفيو بيرلسكوني 

نعت كرة القدم الإيطالية، الإثنين، سيلفيو بيرلوسكوني، الرئيس السابق لنادي ميلان، عن عمر يناهز 86 عاماً.

 

ويعتبر بيرلوسكوني من أكثر الشخصيات شهرة في تاريخ كرة القدم الإيطالية، حيث قاد فريق ميلان لتحقيق النجاحات الكبيرة على الصعيدين المحلي والقاري خلال الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

 

ومن بين صفقاته البارزة، كان التعاقد مع المدربين أريغو ساكي وفابيو كابيلو، بالإضافة إلى ضم الثلاثي الهولندي الشهير ماركو فان باستن، رود خوليت، وفرانك ريكارد.

 

كما كان لسيلفيو دور كبير في إنقاذ نادي ميلان من الإفلاس في عام 1986 واستمر في ملكيته حتى عام 2007 بالإضافة إلى دوره في السياسة ورئاسة الحكومة، كان له تأثير قوي على النادي من خلال تفويض سلطات إدارية لأدريانو غالياني.

 

وحقق بيرلوسكوني خلال 31 عاماً من إدارته لميلان 29 لقبًا، بينها خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وثمانية في الكالتشيو، وبعد بيع ميلان، اشترى بيرلوسكوني نادي مونتسا الصاعد حديثاً للدوري الإيطالي الدرجة الأولى.

 

كما شغل منصب رئيس الوزراء الإيطالي ثلاث مرات منذ عام 1990 وكان له تأثير كبير على الحياة العامة في إيطاليا من خلال إمبراطوريته الإعلامية والرياضية.

 

يذكر أن بيرلوسكوني تعرض للعديد من المحاكمات المثيرة للجدل، وبرأته محكمة ميلانو من تهمة دفع رشاو لشهود للكذب بشأن حفلاته الصاخبة “بونغا بونغا” في شهر شباط الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى