العناوين الرئيسيةحوادث

بالاشتراك مع صديقه.. شقيق يقتل شقيقه القادم من المهجر لسرقة أمواله

أقدم شخص بالأشتراك مع صديقه على قتل شقيقه القادم من المهجر من أجل سرقة أمواله، في المزة بدمشق.

 

ونشرت وزارة الداخلية عبر حسابها على “فيسبوك” فيديو تشرح فيه ملابسات الحادثة، جاء فيه أنه “بتاريخ 6-6-2023، أخبرنا من قبل عمليات القيادة بوجود جثة لرجل في منزله بمحلة المزة”.

 

وتابعت الوزارة “على الفور توجهت دوريات من قسم البحث الجنائي وقسم الأدلة الجنائية للمكان المذكور وعند الوصول شوهدت جثة (المدعو سعيد) ممدة على الكنبا، وعليه أثار لسحجات على الوجه واليدين والقدمين، وآثار لتقييد على المعصم”.

 

وأكملت الوزارة أنه “عثر بجانب الجثة على سلك معدني وسكيني مطبخ ورباط، وتم نقل الجثة إلى مشفى دمشق”.

 

وأضافت الوزارة أنه “بعد المتابعة تم الاشتباه بشقيق المغدور ويدعى (بدر) لظهور علامات الارتباك عليه”.

 

“واعترف المذكور بإقدامه مع صديقه أحمد على التخطيط المسبق لتقييد وتربيط شقيقه القادم من خارج القطر الذي أقام لديه لانجاز بعض الأعمال، لمعرفة مكان تخبئته للمبالغ المالية وسلبها منه”، وفقاً للوزارة.

 

وأوضحت الوزارة حول اعترافات المذكور “كونه علم بوجود مبالغ مالية كبيرة بحوزة شقيقه ولم يتمكن من العثور عليها بعد البحث أكثر من مرة عنها في المنزل، ولوجود خلافات سابقة عائلية”.

 

وأضافت الوزارة أنه “بتاريخ الخامس منه اشترى (المدعو بدر) أدوات الجريمة ومعها حبوب منومة واتصل بصديقه لمساعدته في الجريمة، حيث وضع حبوب منومة في الشراب لشقيقه، ثم قاما بتربيطه وتقييده وتلزيق لاصق على فمه”.

 

“وحاول المغدور بعد استياقظه مقاومتهما وتخليص نفسه، لكن قام شقيقه بضربه عدة ضربات على مختلف أنحاء جسمه ووضع لاصق مكثف على فمه وأنفه مما أدى بعد 12 ساعة لوفاة المغدور بالاختناق”، وفقاً للوزارة.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه ” بالمتابعة والتحري تم القبض على الشريك (المدعو أحمد) وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه بسبب وعد (المدعو بدر) له بمبالغ مالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى