العناوين الرئيسيةتعليم

158 جريحاً يتقدمون لامتحان الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدب

تقدم 158 جريحاً من كافة نسب العجز هذا العام امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، الأربعاء، من أصل نحو 256 ألف طالب وطالبة على مستوى سورية تقدموا للثانوية بكافة فروعها.

وبين مشروع “جريح وطن” عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” أن “المراكز الامتحانية في المحافظات السورية استقبلت جرحى الوطن لمواصلة مسيرتهم التعليمية وتقديم امتحانات الثانوية، وكانت مشاركتهم في ميدان التعليم هي الأوسع هذا العام”.

وأشار “المشروع” إلى أن “وزارة التربية خصصت مراكز امتحانية خاصة للجرحى الذين يعانون ظروف صحية صعبة، وعيّنت مستقرئين ومستكتبين للذين لا تسمح حالتهم الصحية بالكتابة والقراءة بمفردهم، ضماناً لسير العملية الامتحانية بما يلائم أوضاعهم”.

وتابع “المشروع” في منشوره “يضع مشروع جريح الوطن بالتعاون مع الشركاء كافة الإمكانيات في خدمة التعليم، بهدف تمكين الجرحى من امتلاك مسارات مستقبلهم وتحقيق الاستقلالية المادية، ويخصص لذلك مصفوفة دعم تعليمي متنوعة توفّر كل المستلزمات المُساعدة على الدراسة والتعلم”.

وبدأت امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها (العلمي والأدبي) والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية لدورة عام 2022- 2023 الأولى، الأربعاء، بتوجه 256924 طالباً وطالبة، لتقديم امتحاناتهم في 2332 مركزاً امتحانياً في جميع المحافظات.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى