العناوين الرئيسيةمجتمع

نور.. أم لثلاثة أطفال خرجت من كارثة زلزال 6 شباط بمشروعها الخاص

تروي نور مريشة قصتها لتلفزيون الخبر بالقول: عمري 32 سنة من محافظة اللاذقية، خريجة ترجمة في اللغة الفرنسية، متزوجة ولدي ثلاثة أطفال وزوجي مصاب حرب وغير قادر على العمل وأقيم لدى عائلة زوجي لعدم توفر مكان مستقل للسكن.

تضيف “مريشة”: بعد كارثة الزلزال والوضع المادي الذي ألمّ بنا وبسبب إصابة زوجي خلال الحرب وعدم تمكنه من العمل، لم يبق لدي حيلة سوى العمل على المساعدة من خلال خبرتي في مجال عمل الحلويات وقوالب الكاتو.

وتقول “مريشة” لتلفزيون الخبر بدأت العمل ضمن المنزل بعمل قوالب الكاتو حسب التوصية للأقارب والجيران وبأدوات العمل المتوفرة عند كل ربة منزل وبتكلفة بسيطة مقارنة بأسعار السوق

وتضيف: كانت الخطوة الأولى هي محاولة إيصال مشروعي خارج إطار العائلة والجيران فقررت تصوير القوالب التي أصنعها وأنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مجموعات الحلويات أو الاسواق الألكترونية فكانت ردة الفعل إيجابية اتجاه الطعم والشكل لقوالب الكاتو.

وأوضحت “مريشة” أن أسعار قوالب الكاتو في أسواق اللاذقية تتراوح مابين 50 و75 ألف ليرة سورية وتكفي 12 شخصاً بينما أتقاضى ثمن قالب الكاتو 25 ألف ليرة بنفس المواصفات.

 

وتضيف “مريشة”: الوضع المعيشي السيء وارتفاع الأسعار بشكل لا يوصف جعلني أضع هامش ربح بسيط على سعر القالب علماً أن عدم وصول التيار الكهربائي لأكثر من نصف ساعة في المحافظة جعل هذا المشروع الذي أطمح به يتضائل يوماً بعد اليوم.

 

وتؤكد “مريشة” أنها تطمح بافتتاح محل خاص بها في اللاذقية بعدما أصبحت قادرة على عمل جميع أنواع الحلويات من بيتفور ومعجنات وكل ذلك ضمن مطبخها الصغير

 

عبد الرحمن ملقي – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى