العناوين الرئيسيةموجوعين

الأمم المتحدة: 15 مليون سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية

قالت الأمم المتحدة إنه لأول مرة في الحرب المستمرة منذ 12 عاما في سوريا، يعاني الناس في كل منطقة من درجة ما من الضغوط الإنسانية، ويحتاج 15.3 مليون شخص- ما يقرب من 70 ٪ من السكان- إلى مساعدات إنسانية.

وأرسلت الأمم المتحدة نداء لجمع 5.4 مليار دولار لمساعدة أكثر من 14 مليون شخص في سوريا تم تمويل أقل من 10٪ منه، وفق ما نقلت “سكاي نيوز”.

كما حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أنه بدون أموال إضافية، فإن 2.5 مليون شخص معرضون لخطر فقدان المساعدات الغذائية أو النقدية اعتبارا من حزيران.

وتحدثت مديرة العمليات في مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، إديم ووسورنو، أمام مجلس الأمن الدولي عن الوضع الإنساني المتردي بسوريا، والذي فاقمه زلزال شباط في المنطقة الشمالية الغربية التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

وقالت إن “الشعب السوري يعتمد أكثر فأكثر على المساعدات الإنسانية حيث إن الخدمات الأساسية والبنية التحتية الحيوية على وشك الانهيار”.

وحثت “ووسورنو” على تقديم تعهدات سخية والإفراج السريع عن الأموال في مؤتمر يستضيفه الاتحاد الأوروبي في بروكسل يومي 14 و15 حزيران، وقالت: إن ”السوريين بحاجة إلى دعم المجتمع الدولي الآن أكثر من أي وقت مضى خلال الـ 12 عاما الماضية”.

يذكر أن الأوضاع الاقتصادية تزداد تدهوراً في سوريا جراء 12 عاماً من الحرب، إضافة إلى العقوبات الاقتصادية المفروضة من قبل الغرب والولايات المتحدة، والتي شملت كل المنتجات والسلع بما فيها الأدوية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى