العناوين الرئيسيةمجتمع

مسير دراجات ضمن فعاليات معرض الزهور الأول بحمص

شهدت نشاطات معرض الزهور الأول المقام ضمن حديقة طريق الشام بمدينة حمص تنظيم مسير دراجات هوائية بمشاركة عشرات الشبان والشابات.

dav

وانطلق المشاركون من حديقة طريق الشام في جولة على عدة أحياء حمص، بمشاركة من مبادرة مشوار عالبسكليت التي نظمها فريق ومشروع مدى الثقافي.

dav

وقال المشرف على المسير رامي درويش لتلفزيون الخبر إن: “الهدف من وراء تنظيم هذا المسير هو توجيه رسالة بوجود طاقات شبابية هامة في حمص، بالإضافة إلى أهمية البيئة والزراعة، فاقترحنا أن نقوم بإهداء وردة لأي شخص نلتقيه في الشارع”.

dav

وأضاف”درويش” لتلفزيون الخبر: “قمنا بتنظيم المسير بالمشاركة مع فريق مدى الثقافي وفريق دعسة بسكليت، لنجوب بعض شوارع المدينة وكسر الصورة النمطية عن قيادة الفتاة للدراجة الهوائية، مع أهمية التنبيه لقواعد السلامة أثناء قيادتها”.

dav

من جهته، قال كابتن فريق دعسة بسكليت بحمص حافظ مراد لتلفزيون الخبر إن: “مسافة الجولة تمتد نحو 10 كم وتشمل عدة أحياء في مدينة حمص، وتهدف إلى دمج المرأة بالمجتمع وكسر حاجز الخجل من قيادة الدراجة الهوائية وتعميم فكرة قيادة الدراجة لقضاء مختلف الحاجات”.

dav

بدوره أشار مدير مشروع مدى الثقافي رامز حسين إلى أن المبادرة جمعت مجموعة من الشباب من مختلف الأحياء، ضمن أجواء فرح ورياضة وعممت ثقافة قيادة الدراجة الهوائية بين مختلف الفئات، وهذه الأشياء تعتبر من أهداف فريق مدى المجتمعية.

sdr

يشار إلى أن معرض الزهور الأول المقام حاليا ً في حديقة طريق الشام يستمر حتى 31 من الشهر الجاري، ويتضمن عدة فعاليات فنية وغنائية وشبابية، بالإضافة إلى قسم خاص بالزهور وأنواعها المختلفة.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى