العناوين الرئيسيةمجتمع

جمعية أصدقاء حمص البيئية تقيم معرض الزهور الأول في حمص 

أقامت جمعية أصدقاء حمص البيئية، الخميس، معرض الزهور الأول، بالتعاون مع مشروع مدى الثقافي، والذي يمتد حتى 31 أيار الجاري في حديقة طريق الشام (الصالة الرياضية).

ويعتبر هذا المعرض هو الأول من نوعه في مدينة حمص، وفرصة للتعبير عن مدى اهتمام الجمعيات الأهلية والبيئية بتقديم صورة حضارية تليق بهذه المدينة، وتعكس جمالية متفردة خاصة بها .

وقالت رئيسة جمعية أصدقاء حمص البيئة، إيمان تقلا، لتلفزيون الخبر إن: “معرض الزهور جاء بمبادرة من الجمعية التي تهدف لإبراز الجمال ومكافحة التلوث، ووجدنا أنها فرصة مناسبة ليكون متنفساً للأسرة بالدرجة الأولى”ّ

وأضافت “تقلا”: “هذا المعرض هو الأول وهناك نية للاستمرارية، ونحاول من خلاله إبراز الوجه الحضاري لمدينة حمص، ودعينا مشاركين من المشاتل بأنواعها من الزينة الداخلية والخارجية والعطرية والطبية، ومشاركة فريق مدى والفنانين التشكيليين”.

 

بدوره، قال مدير مشروع مدى الثقافي في حمص، رامز الحسين، لتلفزيون الخبر: “مشروعنا مسؤول عن النشاطات الفنية والثقافية بالمعرض، حيث بدأت بملتقى “مدانا ألوان2″ والذي يضم مجموعة من الفنانين المحترفين والهواة والأطفال وبيستمر طيلة أيام المعرض”.

 

وأضاف “الحسين” لتلفزيون الخبر: “بالإضافة إلى ذلك يوجد نشاطات موسيقية وغنائية بشكل يومي، و نشاط آخر بإسم “مشوار عالبسكليت2″ يوم الجمعة، وينطلق من معرض الزهور باتجاه الحديقة البيئية وشارع نزار قباني ومن ثم العودة إلى معرض الزهور”.

 

وتابع مدير المشروع: “خصصنا يوم الاثنين كنشاط مميز للأطفال، ويضم مشاركات غنائية وموسيقية من الأطفال الموهوبين، ونشاط تلوين على الوجوه وبعض الألعاب المتنوعة”.

 

من جهته، قال الفنان التشكيلي فريد وسوف لتلفزيون الخبر: “أنا من فريق مدى الثقافي وأشارك اليوم برسم عمل يتماشى مع عنوان المهرجان وهو معرض الزهور حيث بدأت برسم لوحة تحاكي الطبيعة عبر منظر عن الزهور، وبلغ عدد الفنانين المشاركين في اليوم الاول 24 مشارك بين هواة ومحترفين”.

 

يشار إلى أن المعرض شهد مشاركة واسعة من بعض السيدات عبر أعمال ومنتجات ريفية بالإضافة للمشاركات من المشاتل، وحضره في يومه الأول عدد كبير من الزوار بمختلف فئاتهم العمرية.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى