العناوين الرئيسيةحوادث

مدير صحة الحسكة يوضح رسمياً تفاصيل قضية سرقة الأجهزة الطبية والأدوية

أوضح مدير صحة محافظة الحسكة الدكتور عيسى خلف، عدداً من النقاط في رد رسمي على ما نشره تلفزيون الخبر ، في مادة صحفية تحت عنوان ( شبكة عاملين داخل مديرية الصحة تسرق أجهزة وأدوية طبية تقدر بمليار ليرة سورية).

 

وجاء في الرد :”إشارة الى ماورد في تقريركم المنشور على شاشة التلفزيون وصفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان / شبكة عاملين داخل مديرية الصحة تسرق أجهزة وأدوية طبية تقدر بمليار ليرة سورية/، نوضح التالي.

 

أولاً فإنه “خلال عملية تسليم أجهزة من مديرية الصحة الى المركز الطبي المحدث (اللؤلوة) تبين فقدان أحد الأجهزة رغم وجود الغلاف الخاص به، وبعد التدقيق كلف مدير الصحة، لجنة الجرد السنوية بإشراف المفتش المكلف من الجهاز المركزي للرقابة المالية، بجرد مستودع المستلزمات الطبية، فتبين وجود نقص بعدد من الأجهزة والمستلزمات الأخرى”.

 

وتابع مدير الصحة بأنه “تم على الفور إبلاغ المحافظ، والوزارة، بحيثيات الموضوع، وأنه بات بعهدة الجهاز المالي، بناء على إبلاغ رسمي من مديرية الصحة”.

 

و”قامت المديرية بتسريع الاجراءات من خلال الطلب من السيد المحافظ تحويل الموضوع الى أحد الجهات الوصائية منعاً لهروب المتورطين بالنقص، لحفظ حق المديرية، لكون الإجراءات الإدارية تحتاج لفترة زمنية ربما ستتسبب بهروب المتورطين بالسرقة” بحسب الرد.

 

وختم مدير صحة الحسكة “كلف المحافظ، قيادة الشرطة وفرع الأمن الجنائي بتولي التحقيقات بالسرقة، وإلقاء القبض الاحترازي على المشتبه بهم، دون تمكن أي شخص من الفرار، وهو ما أدى الى القاء القبض على كافة المتورطين”.

 

وعلم تلفزيون الخبر من مصادر مطلعة بأن فرع الأمن الجنائي في محافظة الحسكة، أنهى تحقيقاته المكثفة التي استمرت لعدة أسابيع مع 8 من العاملين في مديرية صحة الحسكة، على خلفية اختفاء عدد من الأجهزة الطبية الحديثة ومجموعة كبيرة من الأدوية من مستودعات المديرية الرئيسية والفرعية.

 

وكشفت المصادر لتلفزيون الخبر بأن “التحقيقات كشفت اختفاء ستة اجهزة طبية حديثة ،إضافة لمجموعة كبيرة من الأدوية المتنوعة والإسعافية والتجهيزات الطبية والتي تصل قيمتها لما يقارب المليار ليرة سورية”.

 

وتابعت المصادر بأن “فرع الأمن الجنائي وقيادة شرطة المحافظة ، حولا العاملين الثمانية إلى القضاء لاستكمال الإجراءات القانونية معهم بعد إصدار مذكرات توقيف بحقهم”.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى