العناوين الرئيسيةفلسطين

قيادة الكيان في مؤتمر “هرتسيليا”: تصرفات نصرلله وثقة الأسد العالية بالنفس ربما تؤدي للتصعيد

أفاد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الصهيونية “أهارون حاليفا” في مؤتمر “هرتسيليا” للدراسات السياسية والاستراتيجي أن “تصرفات نصرلله وثقة الأسد العالية بالنفس ربما تؤدي للتصعيد وإيران تشكل تهديد حقيقي”.

وتحدث “حاليفا” أن “رئيس حزب الله بعد خطيئة 2006 يقترب من ارتكاب خطيئة جديدة ويقرب خطرها من لبنان وسوريا”.

وأكمل “تصرفات نصرالله وثقة الرئيس السوري بشار الأسد العالية بالنفس ربما تخلق إمكانية تصعيد عالية وتفعيل القوة من الجبهة الشمالية سواء من سوريا أو من لبنان سيؤدي لتصعيد واصطدام كبير”.

وأضاف “حاليفا” أن “إيران تشكل تهديداً حقيقياً والمواجهة معها أصبحت مباشرة ومتوقعة في عدة جبهات وحسب تقديراتنا لم تتخذ طهران بعد قرار الاختراق نحو أسلحة نووية لا من حيث التخصيب ولا من حيث الأسلحة ولكن هناك استعداد لليوم الذي يتخذ فيه الزعيم الإيراني أو خليفته هذا القرار”.

وقال وزير الدفاع الصهيوني “يوآف غالانت” أن “ضاعفنا هجماتنا لمنع محاولات إيران التمركز عسكرياً في سوريا وعودة دمشق للجامعة العربية لا يعني أي تطور إيجابي لنا”.

يذكر أن قيادات الكيان بعد كل عملية عسكرية فاشلة في غزة تحاول ⁹ الدولي ضد إيران أو لبنان أو سوريا لتصدير هزائمها في الداخل المحتل أمام جمهور العدو وخلق حالة تعاطف دولي.

ويعيش الكيان أزمات سياسية غير مسبوقة بتاريخه حيث تدخل الجيش في هذه الأزمات للمرة الأولى منذ إقامة الكيان ما دفع قيادة العدو لمحاولة الهروب نحو استهداف المدنيين في غزة وسوريا والتهديد والوعيد للبنان وإيران.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى