العناوين الرئيسيةثقافة وفن

عادل إمام .. 83 عاماً على ولادة “الزعيم” 

يحتفل الفنان المصري عادل إمام، الأحد، بعيد ميلاده الـ83، وهو الذي يلقب”الزعيم” كما يطلق عليه جمهوره ومحبوه بالإضافة للكثير من الفنانين المصريين والعرب.

 

ولد عادل إمام في 17 أيار عام 1940 بقرية “شها” التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانتقل فى طفولته لحي السيدة زينب لأن والده كان يعمل موظفاً بأحد المصانع الحكومية،و استكمل مسيرته التعليمية إلى أن حصل على بكالوريوس الزراعة جامعة القاهرة.

 

بدأ “إمام” مسيرته فى عالم الفن عندما كان طالباً، والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962، ولعب عدة في عدة مسرحيات، ومنها “أنا وهو وهي” عام 1962 فى دور دسوقي أفندي، بجوار النجم الراحل فؤاد المهندس، ومن بعدها مسرحية النصابين 1966، ثم مسرحية البيجامة الحمراء 1967.

 

وكانت انطلاقة “الزعيم” في مسرحية ” مدرسة المشاغبين” التي تم عرضها من سنة 1971 الى 1975 وسطع نجمه فيها على خشبة المسرح ، بعدها مسرحية ” شاهد مشافش حاجة” والتي تم عرضها سبع سنوات، ثم ” الواد سيد الشغال” 1985، ومسرحية بودي جارد.

 

وشارك “إمام” سينمائياً في الفيلم الكوميدي “لصوص لكن ظرفاء”، ومن بعده فيلم “البحث عن فضيحة” 1973 مع الفنانة ميرفت أمين والفنان سمير صبري.

 

يذكر أن عادل إمام، غاب عن الفن منذ 3 أعوام، حيث كان آخر ظهور له بالدراما من خلال مسلسل “فالنتينو”، الذي عرض في عام 2020، وشاركه العمل الراحلة دلال عبدالعزيز والراحل سمير صبري وداليا البحيري ووفاء صادق ورانيا محمود ياسين ومحمد الكيلاني وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى