العناوين الرئيسيةمحليات

مخالفة بناء تتسبب بوفاة شخص بدمشق.. والبسطات تعود بقوة.. ودراسة لتأهيل ساحة المرجة

كشف نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة دمشق المهندس علي المبيض عن وجود دراسة لتأهيل وتجميل ساحة الشهداء المعروفة باسم ساحة المرجة بالإضافة إلى تأهيل الأبنية المحيطة ومداخل ومخارج الساحة وإزالة التشوهات البصرية فيها.

 

وأشار “المبيض” إلى وجود شخص “صاحب يد بيضاء” تكفل بدفع تكاليف التأهيل حال الانتهاء من الدراسة، وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس محافظة دمشق.

 

مخالفة بناء تقتل شخصاً في دمشق

 

وأثار الأعضاء خلال الاجتماع قضية مخالفات البناء التي تتفاقم في المناطق التي اسموها “الراقية” وهي أبو رمانة والمزة الغربية والشرقية والمالكي، حيث لفت عضو مجلس المحافظة عمر خضرة إلى وجود مخالفة بناء في منطقة أبو رمانة مقابل عيادة الدكتور عبد الله الجعفري.

 

وبين “خضرة” أن المخالفة عبارة عن تجاوز على المساحة وبناء طابق ثانٍ، مؤكداً أنها أدت إلى وفاة شخص نتيجة سقوط كيس اسمنت عليه أثناء تواجده في مدخل البناء.

 

واجابت رئيسة دائرة الخدمات المعنية أن صاحب المنزل يملك رخصة ترميم ولا يوجد مخالفة، وتساءل خضرة “هل يعقل إشادة مطعم على حديقة عامة في كفرسوسة، خلف مول شام سيتي سنتر، أين الرقابة على هذا الموضوع؟”

 

الإشغالات عادت.. أين البدائل؟

 

لم تمض أيام بعد بدء المحافظة حملة لإزالة الإشغالات والتعديات على الأملاك العامة، ولكن سرعان ما عادت هذه البسطات إلى أماكن تموضعها.

 

وأشار أعضاء مجلس محافظة دمشق إلى أن البسطات عادت بنسبة 70%، متسائلين عن الساحات التفاعلية التي من المفترض أن تكون جاهزة ويسمعون عنها ضمن مجلس وأروقة المحافظة منذ ثلاث سنوات ولكن دون أي وجود على أرض الواقع.

 

موظف في المحافظة يملك بسطة

 

بدورها أشارت عضو مجلس محافظة دمشق شيرين خليل إلى استغلال أحد موظفي المحافظة (اسمه ماهر) وظيفته ولديه مخالفة إشغال على الأملاك العامة وهي عبارة عن بسطة كبيرة في الورود لبيع الخضار والبالة، ويقول إنه يعلم بمواعيد الحملات لذلك لم يتم إزالة بسطته.

 

منازل آيلة للسقوط والبلدية نائمة في العسل

 

أوضح عضو مجلس محافظة دمشق بدر عياش وجود منازل آيلة للسقوط في حي ساروجة وتم إبلاغ دائرة الخدمات المعنية منذ ثلاثة أشهر ولم يكن هناك أي رد، حتى سقط المنزل على رؤوس أصحابه.

 

ولفت “عياش” إلى أن حجر اللبون في ساروجة بحاجة إلى صيانة منذ أشهر والبلدية نائمة في العسل.

 

ويتابع المجلس عقد جلساته خلال اليومين القادمين لمناقشة واقع الكهرباء والمياه والنقل وغيرهم من قضايا متعددة.

 

خاص – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى