العناوين الرئيسيةمجتمع

إقبال سليمان..من دفاتر الطفولة حتى إتقان الرسم الواقعي في حمص

أدرك الفنان إقبال سليمان ميوله الواضحة نحو الرسم منذ سنوات الطفولة، عندما كان يحول دفاتره المدرسية إلى معرضه الفني الخاص، مع طموح كبير بالاستمرار جنباً إلى جنب مع ريشته وألوانه.

وقال الشاب الثلاثيني لتلفزيون الخبر: “اعتدت كتابة القصص ورسم الشخصيات منذ أيام الدراسة الإبتدائية، دفاترٌ ما زلت أحتفظ بها حتى يومنا هذا، كونها من ذكرياتي المحببة والحافز الأول في مشواري”.

“الواقعية أساس كل شيء”، يؤكد إقبال وهو خريج كلية الإقتصاد في حديثه لتلفزيون الخبر أن: “المدرسة الواقعية تسمح لك برسم أي شيء في رأيي الخاص، وهي تعني رسم أي منظر أمام عينيك، وأكثر أنواعها انتشاراً هو البورتريه”.

“دفتر الرسم حاضر معي في كل مكان”، تابع إقبال مضيفاً: “يرافقني الدفتر في أي مكان أكون فيه، وكثيراً ما أقوم برسم “سكيتشات” سريعة أثناء ركوب السرفيس أو جلوسي في الحديقة، كوني أحب رسم الوجوه والشخصيات”.

وعن مشاركاته في المعارض، أردف إقبال: “شاركت في عدة فعاليات، منها مع تجمع مدى في المركز الثقافي بحمص، و معرض في جامعة الوادي وغيرها، كما أنوي المشاركة في معرض قادم سيقام بجامعة البعث”.

“الشغف أساس الرسم”، يكمل إقبال، إلا أن الكسب المادي موضوع في الحسبان إن سمح الوضع بذلك، إلا أنني أركز حالياً على تطوير قدراتي ومهاراتي مع الفنان فريد وسوف وخصوصاً فيما يتعلق بالألوان الزيتية”.

وتابع إقبال لتلفزيون الخبر: “أقوم بالبحث كثيراً على الإنترنت في موضوع الرسم وتقنياته بالإضافة إلى ترجمة الأبحاث والمقالات والمراجع الفنية المتعلقة بهذا الخصوص ونشر المعلومات لمن يرغب بالإستفادة منها”.

 

وختم إقبال حديثه لتلفزيون الخبر بأن: “الموهبة جزء من شخصيتك وكيانك وستبقى معك طوال حياتك، ومهما كانت موهبتك متواضعة في بداياتها فعليك أن تطورها وتتفوق بها، كي تصل إلى حلمك الذي تريد”.

 

عمار ابراهيم _ تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى