اخبار العالمالعناوين الرئيسية

البابا فرنسيس يحذر من أن الحيوانات الأليفة يجب ألا تحل محل الأطفال في إيطاليا

دعا البابا “فرنسيس” السياسيين إلى “إيجاد حلول لوقف تراجع معدل الولادات في إيطاليا، من أن الحيوانات الأليفة يجب ألا تحل محل الأطفال في إيطاليا”، بحسب وكالات.

وقال البابا فرنسيس: “الشباب باتوا في مواجهة جهود جبارة لتأسيس عائلات في بيئة صعبة، محذراً “وانتقد البابا “فرنسيس” الخيارات التي اعتبرها أنانية، والتي أدت إلى معدل مواليد منخفض قياسي يهدد مستقبل إيطاليا الاقتصادي”، محذراً من شتاء وصفه بالديموغرافي”.

وجاء ذلك في خطاب ألقاه البابا “فرنسيس” في روما خلال مؤتمر حول معدل المواليد في البلاد، بوجود رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني.

وشدد البابا “فرنسيس” على “انخفاض معدل المواليد الذي يدلّ على انعدام الأمل في المستقبل، حيث تشعر الأجيال الشابة بعدم اليقين والهشاشة وعدم الاستقرار”.

ولفت البابا “فرنسيس” إلى أنّ “الصعوبة في العثور على وظيفة مستقرة وصعوبة الاحتفاظ بها ومنازل باهظة الثمن وإيجارات مرتفعة للغاية وعدم كفاية الأجور، هي مشاكل حقيقية”.

“ونظراً لارتفاع التكاليف المترتبة على تربية الأطفال، يراجع الناس أولوياتهم في إيطاليا”، معتبراً البابا “فرنسيس” أنّه “لا يمكن القبول أن الكثير من الشباب يكافحون لتحقيق حلم عائلاتهم”.

يشار إلى أن وضع الشباب في إيطاليا يعتبر بألف “رحمة” مقارنة بالشباب السوري في العزوف عن الزواج والإنجاب بعدد لا بأس به بسبب انهيار الأحوال الاقتصادية في البلاد، وسط زهد كبير في الرواتب والأجور مقابل ارتفاع التكلفة المعيشية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى