العناوين الرئيسية

“محمد” الاسم الأكثر شيوعاً للمواليد الجدد في برلين وال20 على مستوى ألمانيا

تصدر اسم محمد المرتبة الأولى في برلين بالنسبة للذكور حديثي الولادة، والمرتبة العشرين في كامل ألمانيا متفوقاً بذلك على أسماء أخرى.

وقالت جمعية اللغة الألمانية، بحسب قناة “DW” الألمانية، أن “اسم محمد سبق أسماء تربعت لفترة طويلة على القائمة على غرار نوح وآدم وهذا الأمر يتعلق بالمواليد الذكور، فيما احتل اسم صوفيا المركز الأول بالنسبة للفتيات في العاصمة الألمانية برلين، ليطيح باسماء أخرى مثل إميليا وإيما”.

وتابعت القناة أن “أساس القوائم السنوية للأسماء هو البيانات المأخوذة من أكثر من 750 مكتب تسجيل ولادات في جميع أنحاء ألمانيا، واسم محمد احتل المرتبة 20 على الصعيد الوطني”.

وأكملت “تم منح اسم محمد 2758 مرة لمواليد العام الماضي 2022، حيث لم يكن هو الأكثر شيوعاً في برلين عام 2018، بيد أنه كان ضمن المراكز المتقدمة وهو ما أثار جدلاً حينها، وفي عام 2021 احتل المرتبة الثالثة في برلين”.

وأشارت القناة الألمانية إلى أنه “بالعودة للجهات المختصة بالأسماء الأكثر شيوعاً، ظهرت أسماء عربية أخرى ضمن الأسماء الأكثر شعبية للعام 2022 على غرار مالك وعلي، وللفتيات عليا وزينب، كما جاءت الأسماء المشتركة لدى الألمان والعرب مثل هنا أو لندا أو لينا في مراكز متقدمة”.

يذكر أن الأسماء ليست جميعها مسموحة في ألمانيا فإنه “يمنع تسجيل إي اسم على شهادة الميلاد الألمانية يمكن أن يسبب لصاحبه مشكلة نفسية مستقبلاً، أو أن يصبح محلاً للسخرية من قبل أقرانه والمجتمع فيما بعد”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى