اخبار العالمالعناوين الرئيسية

طرد 100 معتمر جزائري في السعودية إلى الشارع بعد تعرضهم للاحتيال

أفادت وسائل إعلام جزائرية، بأن 100 معتمر جزائري منهم 60 امرأة تعرضوا لعملية احتيال من إحدى شركات السياحة، ما أفضى بهم إلى الشارع في مكة، وسط مطالبات بتدخل جهات رسمية لحل الموضوع.

وقالت صحيفة “النهار أونلاين”، مساء السبت: إن “مصير 100 معتمر جزائري انتهى في الشارع، بلا مأوى ومن دون وجود أي جهة رسمية تتكفل بهم بعدما تم طردهم من أحد فنادق مكة”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الوكالة السياحية المسؤولة عن تنظيم رحلتهم لأداء العمرة تهربت من تحمل المسؤولية وتملصت من التزاماتها تجاههم”.

ونقلت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، نداء استغاثة للمعتمرين الجزائريين وبينهم 60 امرأة وغالبيتهم من كبار السن، مؤكدة أن “مدير الفندق طالب المعتمرين الجزائريين بإخلاء الغرف بسبب انتهاء مدة العقد ومطالبتهم بدفع أموال إضافية”.

ودعت المنظمة في منشور على صفحتها الرسمية عبر “فيسبوك”، مساء السبت، “وزارة السياحة وديوان الحج والعمرة في الجزائر للتدخل وإغاثة المعتمرين”.

وأوضحت المنظمة أن “تهرب وكالة السياحة الجزائرية المسؤولة عن تنظيم رحلة العمرة من مسؤوليتها، فيما طالبت المعتمرين المتضررين بدفع أموال إضافية للتكفل بهم مجدداً وهو الأمر الذي يخالف الشروط والإجراءات المعمول بها مع الوكالة السياحية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى