العناوين الرئيسيةحوادث

للمرة الثانية خلال أسبوعين ..وفاة إمرأة إثر حادث قطار باللاذقية

توفيت امرأة إثر حادث قطار، صباح الأحد، بعد عبورها السكة الحديدية بين محطتي جبلة – شربيت باللاذقية، في أقل من أسبوعين عن الحادثة الأخيرة.

وأكد مدير فرع اللاذقية للخطوط الحديدية فادي نصير “وفاة امرأة جراء حادث صدم على السكة الحديدية، صباح الأحد، بعد عبورها الخط الحديدي دون الانتباه للقطار”.

وجدّدت إدارة الخطوط الحديدية السـورية تحذيرها “لضرورة الانتباه عند عبور السكك الحديدية، والتقيد بالمعابر النظامية وعدم المغامرة والتهاون بالعبور تزامناً مع مرور القطار”.

وتتالت حوادث الخطوط الحديدية، مؤخراً، حيث توفي سائق (58 عاماً)، في 24 نيسان الماضي أثناء عبوره السكة الحديدية على دراجة نارية إثر حادث صدم مع القطار بالقرب من مطحنة جبلة.

ونوّهت الوزارة مراراً وتكراراً على ضرورة تجنب الأهالي القاطنين بالقرب من السكك الحديدية استخدامها للعبور باعتبارها ليست آمنة، مؤكدة وجود معابر نظامية يتم تأمينها من قبل فرع السكك الحديدية.

يشار إلى أنها ليست الحادثة الأولى التي تشهدها اللاذقية، البعض يقول أن القاطنين يتهاونون في زمن مرور القطارات وسرعتها والتي لا تتوقف بشكل فوري عند لجم المكابح، والبعض الآخر يعيد السبب الرئيسي إلى إهمال الجهات المعنية في تأمينها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى