العناوين الرئيسيةفي الغربة

محافظ بعلبك: 500 نازح سوري في عرسال سجلوا أسماءهم للعودة إلى سوريا

كشف محافظ “بعلبك – الهرمل” في لبنان، “بشير خضر”، عن حصيلة أعداد السوريين الذين تم تسجليهم لدى الأمن العام اللبناني، من أجل العودة إلى سوريا خلال يومين فقط.

وأعلنت مديرية الأمن العام اللبناني، استئناف عمليات ترحيل اللاجئين السوريين من لبنان، الأربعاء، عبر البدء بتقديم طلبات العودة للسوريين، في المراكز المخصصة لذلك.

وغرّد “خضر” على حسابه في “تويتر”، قائلاً إن ما يقارب 340 نازحاً سورياً في عرسال، أقدموا على تسجيل أسمائهم لدى الأمن العام اللبناني، من أجل العودة إلى سوريا، ليرتفع عدد المسجّلين خلال يومين الى 500 نازح في البلدة المذكورة.

واتبع تغريدته بالردّ على أحد المعلقين بأن ماوصفه “مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، وأن هذه ليست إلا البداية”.

وكان وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، هكتور حجار، أعلن أنه “تقرر الطلب من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في مهلة أقصاها أسبوع واحد، تزويد وزارة الداخلية والبلديات بالبيانات الخاصة بالنازحين بمختلف أنواعها، على أن تسقط صفة النازح عن كلّ شخص يغادر الأراضي اللبنانية”.

وأكّد “حجار” على “الاستمرار في متابعة العودة الطوعية للنازحين السوريين، مع مراعاة ما تفرضه الاتفاقيات والقوانين لناحية المحافظة على حقوق الإنسان”.

يُذكر أن عدد اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان يبلغ 1.5 مليون تقريباً، بحسب “إحصائيات”، وما يقارب 900 ألف منهم مسجّلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ويُعاني معظمهم أوضاعاً معيشية واقتصادية صعبة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى