العناوين الرئيسيةرياضة

هالاند يحقق رقماً قياسياً في الدوري الإنجليزي ويتفوق على أساطير اللعبة

تمكّن إيرلينغ هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، من تحطيم الرقم القياسي كأفضل هداف في موسم واحد في تاريخ البريميرليج برصيد 35 هدفاً، بعد مساهمته في فوز فريقه على وست هام بثلاثية نظيفة.

 

وبهذا الإنجاز، تخطى هالاند الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم أندي كول وألان شيرر برصيد 34 هدفاً في موسمي 1993-1994 و1994-1995.

 

يُشار إلى أنّ تلك المواسم كانت تتألف من 42 مباراة بينما تتألف المواسم الحالية من 38 مباراة.

 

ومع تبقي 5 مباريات في الدوري، يمكن لهالاند تحسين رقمه القياسي. فحالياً، يبلغ معدل تهديفه 1.26 هدف في كل 90 دقيقة، وإذا استمر في هذا المعدل، فسيُنهي الموسم برصيد 41 هدفاً في الدوري.

 

ولا يزال هالاند يتفوّق في عدد الأهداف التي سجّلها خلال هذا الموسم على 5 فرق معروفة في الدوري الإنجليزي، وهي: تشيلسي، نوتنجهام فورست، وولفرهامبتون، إيفرتون وساوثهامبتون.

 

وقد سجّل هالاند 4 هاتريكات في الموسم الحالي، ويبتعد فقط بـ هاتريك واحد عن الرقم القياسي الذي يملكه هاري كين مهاجم توتنهام بـ 5 هاتريكات في موسم واحد.

 

وفي جميع المسابقات، سجّل النرويجي 51 هدفاً، متفوّقاً على الثنائي فيك واتسون وبونجو وارنج الذين سجّلوا 50 هدفاً بينهما في الدوري الإنجليزي منذ أكثر من 90 عاماً.

 

وفي الوقت الحالي، يتبقى لهالاند تحطيم رقم ديكسي دين القياسي بتسجيل 63 هدفاً في موسم واحد (1927-1928)، وفقاً لما نشرته “سكاي سبورتس”.

 

وباقي 9 مباريات لمانشستر سيتي في جميع المسابقات هذا الموسم، بشرط أن يتأهل فريقه لنهائي دوري الأبطال بعد تفوّقه على ريال مدريد في نصف النهائي.

 

وإذا استمرّ هالاند بمعدل تهديفه الحالي في جميع المسابقات، فمن الممكن أن يعادل رقم ديكسي دين، ولكن يجب عليه اللعب في جميع الدقائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى