العناوين الرئيسيةسياسة

إيران ترد على انتقادات أمريكا لزيارة “رئيسي” إلى سوريا

ردّ المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الخميس، على انتقادات الولايات المتحدة الأمريكية، لزياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إلى سوريا.

وقال “كنعاني”، في تغريدة له عبر “تويتر”، إن “أمريكا أعربت عن انزعاجها وعصبيتها لزيارة السيد إبراهيم رئيسي لسوريا ونتائج هذه الزيارة”.

‏وذكر المتحدث الإيراني، أنه “من الطبيعي أن ينزعج النظام الشرير الذي حُطمت قرونه في سوريا والمنطقة كلّها على يدّ إيران ومحور المقاومة، وعليه أن ينهي وجوده العدواني في سوريا”، مخاطباً الولايات المتحدة “فلتنزعجي وتموتي بغيظك”.

وعلّقت الخارجية الأمريكية، الأربعاء، على لقاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والرئيس بشار الأسد، بأن “توثيق العلاقات بين إيران وسوريا ينبغي أن يكون مبعث قلق شديد للعالم”.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، في إفادة صحفية، إن “استمرار إيران وسوريا في تعميق العلاقات بينهما يجب أن يكون مصدر قلق كبير ليس فقط لحلفائنا وشركائنا ودولنا في المنطقة، ولكن أيضاً للعالم على نطاق واسع”، على حد زعمه.

ووصل الرئيس الإيراني، الأربعاء، إلى دمشق، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 13 عاماً، تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الأسد، وكان الرئيس الأسد زار طهران مرتين خلال السنوات الماضية، الأولى في شباط 2019، والثانية في أيار 2022.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى