العناوين الرئيسيةسياسة

الزيارة الأولى منذ حوالي 13 عاماً.. وصول الرئيس الإيراني والوفد المرافق له إلى دمشق

وصل الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي والوفد المرافق له الأربعاء إلى مطار دمشق الدولي في زيارة رسمية لمدة يومين، هي الأولى منذ ما يقارب 13 عاماً.

و استقبل الرئيس بشار الأسد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وجرت للرئيس الإيراني مراسم استقبال رسمية لدى وصوله إلى قصر الشعب،بحسب ما نقلت وكالة “سانا”.

وتابعت الوكالة “ثم عُزف النشيدان الوطنيان للجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية العربية السورية، بعد ذلك جرى استعراض حرس الشرف، وصافح الرئيسان بشار الأسد وإبراهيم رئيسي أعضاء الوفدين الرسميين”.

وضم الوفد المرافق للرئيس الإيراني وزير الشؤون الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ووزير الطرق وبناء المدن رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة مهرداد بذرياش ووزير الدفاع محمد رضا آشتياني.

كما يضم الوفد، وزير النفط جواد أوجي ووزير الاتصالات عيسى زارع لور وورئيس مكتب رئيس الجمهورية غلام حسين إسماعيلي وممثل عن مجلس الشورى الإسلامي عباس كلرو ومعاون الشؤون السياسية لمكتب رئيس الجمهورية محمد جمشيدي.

يشار إلى أن “رئيسي” والوفد المرافق له سيجري مع الرئيس بشار الأسد مباحثات سياسية واقتصادية موسعة يليها توقيع عدد من الاتفاقيات.

يذكر أن الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي أجرى مقابلة مع قناة “الميادين” عشية زيارته لسوريا، أكد خلالها أن العلاقات بين إيران وسوريا هي علاقات استراتيجية ومهمة وسوف تستمر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى