العناوين الرئيسيةسياسة

عشية زيارته لسوريا.. الرئيس الإيراني: العلاقات بين إيران وسوريا هي علاقات استراتيجية وسوف تستمر

أجرى الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي مقابلة مع قناة “الميادين” عشية زيارته لسوريا أكد خلالها أن العلاقات بين إيران وسوريا هي علاقات استراتيجية ومهمة وسوف تستمر.

 

وقال “رئيسي” أن “إيران ربما البلد الوحيد الذي دعم النظام في سوريا ووقف في وجه التكفيريين وبمواجهة الدول الساعية للتقسيم وحزب الله وإيران ساعدا في منع تقسيم سوريا”.

 

وتابع “زيارتي لسوريا هي في إطار ترسيخ هذه العلاقات وتطويرها في كل المجالات ونشدد على ضرورة سيادة سوريا على كل أراضيها ونعتقد أنه يجب على الأميركيين أن يغادروا فوراً”.

 

في ما يتعلق بإعادة إعمار سوريا أجاب “رئيسي” أن إيران “على استعداد للتعاون مع الشعب والحكومة السوريين ويجب إعادة إعمار سوريا سريعاً وأن يعود النازحون وتعود الأوضاع إلى طبيعتها”.

 

وأكمل “كثير من دول المنطقة والعالم أدرك أن سوريا لن تفشل وتخسر ولذلك أعاد النظر في علاقاته معها ونرحب بإعادة علاقات الحكومة السورية مع مختلف دول العالم ولا سيما دول المنطقة”.

وأشار “رئيسي” إلى أن “الأميركيون والصهاينة علّقوا آمالاً كثيرة على أن سوريا ستنهار وأنهم سيكسرون خط المقاومة الأمامي وأعلنا دائماً أننا لسنا نادمين ولن نندم أبداً على تقوية جبهة المقاومة”.

 

يذكر أن الرئيس الإي.راني يُجري الأربعاء زيارة رسمية إلى سوريا تستمر يومين على رأس وفد وزاري سياسي واقتصادي رفيع يلتقي خلالها مع الرئيس بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى