العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“مايكروسوفت” تطرح أداة لربط “آيفون” بالكمبيوتر

أكدت شركة البرمجيات الأمريكية “مايكروسوفت” طرح أداة “فون لينك” الجديدة لربط هواتف آيفون بالكومبيوترات التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 11، كما تتيح استخدام الاتصال اللاسلكي.

وقالت “مايكروسوفت”: إن “كل مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11 سيتمكنون من استخدام الخاصية الجديدة بحلول منتصف أيار القادم”، بحسب “DW”.

وأضافت “أن نسخة آي.أو.إس من خاصية فون لينك توفر الدعم الأساسي للاتصالات والرسائل والوصول إلى قوائم الاتصال على هاتف آيفون عبر الكمبيوتر”.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن “الخاصية الجديدة تتيح استخدام تقنية الاتصال اللاسلكي بلوتوث، وهي متاحة فقط بالنسبة للهواتف الذكية من فئة آيفون 14 وما بعدها”.

“وبمجرد ربط هاتف آيفون بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11 يبدأ المستخدم في تلقي إخطارات بوصول مكالمة أو رسالة الى الهاتف، حيث يمكنه الرد عليها أو رفضها عبر الكمبيوتر”.

“كما يتيح هذا الربط الوصول إلى خدمة الحوسبة السحابية لشركة آبل آي كلاود مع تطبيق فوتوز، بحيث يمكن للمستخدم الوصول إلى الصور الموجودة على هاتف آيفون عبر الكمبيوتر”.

يذكر أنه لا يمكن حالياً ربط أجهزة شركة آبل مثل أيفون أو الكمبيوتر اللوحي أيباد بأجهزة الكمبيوتر الشخصي التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى