العناوين الرئيسيةفلسطين

إصابة 8 مستوطنين “إسرائيليين” بعملية دهس في القدس المحتلة

أصيب 8 مستوطنين “إسرائيليين” بجروح متفاوتة، الإثنين، جراء عملية دهس في شارع يافا وسط القدس المحتلة، وفقاً لما أوردته هيئة البث “الإسرائيلية”.

 

وأفادت مواقع فلسطينية بـ”استشهاد منفذ عملية الدهس المزعومة، وهو حاتم أبو نجمة، من بلدة بيت صفافا في القدس، ويبلغ من العمر 39 عاما”، وقد استشهد برصاص مستوطن مسلَّح كان موجوداً في المكان.

 

وأفادت وسائل اعلام عبرية، بأن”العملية الفدائية وقعت على بعد 200 متر من مكان إقامة مراسم الاحتفال بذكرى قتلى جيش الإحتلال، وأدت إلى إصابة 8 مستوطنين أحداهما خطيرة جداً والآخرين ما بين خفيفة ومتوسطة”.

 

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن:” قوات الاحتلال أطلقت النار على 3 أشخاص بزعم تنفيذ عملية دهس في شارع يافا بالقدس المحتلة، مشيرة إلى أنها أطلقت النار على منفذ العملية وحيدته”، حسب تعبيرها.

 

من جهتها، باركت الفصائل الفلسطينية، في بيانات منفصلة، عملية الدهس التي وقعت يوم الاثنين، في القدس المحتلة، معتبرة أنها تأتي في إطار الرد على جرائم الإحتلال في الأقصى، ومصلى باب الرحمة.

 

يشار إلى أن المستوطنين “الإسرائيليبن” جددوا يوم الاثنين اقتحاماتهم للمسجد الأقصى في القدس الشرقية من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد بحماية الشرطة الإسرائيلية بعد منع استمر 13 يوماً، خشية تصاعد التوتر بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى