العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية والمغتربين: سوريا تتابع أوضاع الجالية السورية والبعثة الدبلوماسية في السودان

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أنها تتابع باهتمام كبير أوضاع الجالية السورية والبعثة الدبلوماسية في السودان الشقيق، على خلفية الأحداث الجارية هناك، وتتمنى للشعب السوداني الشقيق الأمن والاستقرار.

 

وقال مصدر مسؤول في الوزارة في تصريح لـ “سانا”: “تتابع الجمهورية العربية السورية بقلق الأحداث الجارية في السودان الشقيق، وتتمنى للشعب السوداني الأمن والاستقرار”.

 

وأضاف المصدر: “كما تتابع سوريا باهتمام كبير أوضاع الجالية السورية والبعثة الدبلوماسية في السودان الشقيق”.

 

وختم المصدر:” إن وزارة الخارجية والمغتربين وجهت السفارة السورية في الخرطوم إلى تسجيل أسماء الجالية السورية الراغبين بالإجلاء وفق الإمكانات المتاحة، وفي إطار الحفاظ على حياة السوريين بعيدا عن الأخطار المحتملة”.

 

وكانت أعلنت السعودية عن بدء إجلائها العشرات من السعوديين ورعايا دول أخرى بحراَ من السودان، السبت، حيث وصلت عدة سفن إلى مدينة جدة.

 

كذلك أعلن الجيش السوداني، وفق ما نقلت وكالات الأنباء، أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين ستجلي دبلوماسييها ورعاياها بطائرات عسكرية.

 

وتشهد السودان اشتباكات دخلت أسبوعها الثاني بين قوات الجيش الوطني وقوات الدعم السريع، أدت لفوضى عارمة في البلاد ومحاولات للسيطرة المتبادلة على مطارات ومقرات عسكرية وأمنية ورئاسية دون سيطرة طرف على حساب آخر، أدت إلى مقتل أكثر من 250 شخصاً ونحو 1500 جريح، بحسب نقابة أطباء السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى