العناوين الرئيسية

الأرصاد تكشف عن توقعاتها ليومي الجمعة والسبت

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها الصادر صباح الجمعة، أن “يكون الجو ربيعياً معتدلاً بين الصحو الغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات من المطر في المناطق الساحلية والجزيرة خلال ساعات الصباح”.

وأضافت الأرصاد، أن “الرياح تكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحيانا تتجاوز سرعتها 50 كيلو متراً في الساعة وخاصة في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وعن طقس السبت، أوضحت المديرية، أن “درجات الحرارة تميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 1 إلى 3 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو ربيعي معتدل دافئ بين الصحو والغائم جزئياً”.

وتابعت الأرصاد، أن “الرياح غربية إلى شمالية غربية، الجمعة، بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز 65 كم/سا أحياناً، خاصةً في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وذكرت المديرية، أن “درجات الحرارة ليومي السبت والأحد القادمين تميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو ربيعياً دافئاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

يذكر أن درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل في أغلب المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى