العناوين الرئيسية

الأرصاد تكشف عن توقعاتها لطقس عيد الفطر

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها الصادر صباح الخميس، أن “يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو ربيعياً معتدلاً غائماً جزئياً إلى غائم ماطر، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً”.

وأضافت الأرصاد، أن “الرياح ليوم الخميس جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة بعد الظهر تتجاوز 65 كم/سا أحياناً، خاصةً في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وعن طقس الجمعة، أوضحت المديرية، أن “درجات الحرارة توالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل، والجو ربيعياً معتدلاً غائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة مهيّأة خلال ساعات الصباح لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية الغربية”.

وتابعت الأرصاد، أن “الرياح غربية إلى شمالية غربية، الجمعة، بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز 65 كم/سا أحياناً، خاصةً في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وذكرت المديرية، أن “درجات الحرارة ليومي السبت والأحد القادمين تميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو ربيعياً دافئاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

يُشار إلى أن احتمالية لهطل زخات ربيعيّة من المطر تعود يوم الاثنين، وخاصةً على مناطق القلمون والبادية والشرقية والجزيرة وأجزاء من المنطقة الوسطى، بحسب الأرصاد الجوية.

يُذكر أن الأرصاد حذّرت في تقريرها من تشكّل السيول خلال ساعات نهار الخميس في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية بسبب غزارة المطر، إضافةً إلى تحذيرات من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية نهايات الأسبوع القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى