العناوين الرئيسيةثقافة وفن

الفنانة اللبنانية كارمن لُبس: هناك إجحاف بحقي من قبل المنتجين اللبنانيين.. وحاولت الانتحار أثناء زواجي

قالت الفنانة اللبنانية كارمن لُبس لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر: “هناك إجحاف بحقي من قبل المنتجين في لبنان باختيار أدواري، ولا يهمني أن اتواجد في الأعمال بقدر أن يبقى دوري في ذاكرة الجمهور”.

وذكرت “لُبس” أنّها “تبحث عن الأعمال التي تشكل لها إضافة ضمن مسيرتها الفنية، بالرغم من مشاركتها في عدة أعمال دون قناعة بسبب حاجتها المادية كون التمثيل مهنتها الوحيدة”.

وأشارت الفنانة اللبنانية إلى أنّ “مسلسل 2020 أعطاها حافزاً كبيراً للعودة مجدداً كما ترغب بدور مختلف، بالإضافة إلى أنّ فيلم أميركي طويل أفضل عمل مسرحي قدّمته عن الحرب”.

في سياقٍ آخر، تحدّثت “لُبس” عن اقتراح البعض عليها للدخول ضمن فرقة دبكة، ورغم أن والدها كان مدرّب رقص فني، إلّا أنه رفض ذلك”.

من جانبٍ آخر، ذكرت الفنانة اللبنانية أنها تمردت على عائلتها عندما تزوجت مبكراً في عمر 14 سنة، وأنجبت طفلها بعد عام، وعندما قررت الانفصال عن زوجها واجهت رفض كبير من العائلة بأنها يجب أن تتحمل نتيجة اختيارها.

وقالت “لُبس”: “حاولت الانتحار بسبب رفضهم لذلك، وهنا استجابت عائلتي لقراري ودعموني، وقمت بتربية طفلي بمفردي، لأن عائلتي كانت مستقرة في السعودية”.
وتابعت “لُبس” حديثها “ابني صديقي ضمن حدود، ولا أخفي أي شيء حصل في حياتي”.

وكشفت الفنانة اللبنانية أنها “تعرضت للتحرش بعمر 9 سنين من شخص مقرب من العائلة، وبعمر 17 سنة واجهته، ثم وضعوا (المسدس) في رأسها، واتهمتها زوجة (المتحرش) بأنها السبب في ذلك، لكنها لا تخفي ولا تخجل بالحديث عن شيء حصل معها”.

وتحدّثت” لُبس” عن “أصعب مرحلة بمسيرتها الفنية عندما تمردت على والدها بأنها ترغب في الدخول إلى عالم التمثيل”.

وتابعت “لُبس” حديثها: “قررت أن أخوض تجربة التمثيل ببداية جديدة وسط معارك مع عائلتي”.

وقالت الفنانة اللبنانية: “بدأت العمل في المسرح والإذاعة، وكنت خائفة في البداية من الدخول إلى عالم الدراما، لأنني تفاجئت بوجود مقابل وتنازلات، ولم يكن لدي القوة للمواجهة”.

وأكملت “لُبس” حديثها: “كانت صدمتي بالتمثيل بأن تلك هي النتيجة التي حاربت عائلتي لأجلها”.

وتابعت “لُبس” حديثها “ثم أصبحت أقوى، وربما يعود ذلك إلى انضمام أعداد كبيرة إلى مجال التمثيل فيما بعد”.

وختمت الفنانة اللبنانية حديثها قائلة: “لم يعد لدي الطاقة كي أحارب، أو أنّ أضيّع وقت وأيام وأشهر للنضال من أجل قضية، بل اكتفي بإعطاء رأيي، لأننا أصبحنا بعصر السلطة والمال، ولم يعد هناك أمل”.

يشار إلى مشاركة الفنانة اللبنانية كارمن لُبس في المسلسل السوري خريف عُمر، بأداء شخصية سورية بامتياز متضمنة اللهجة، والعمل من تأليف رود حسام شراباتي ويزن مرتجى، وإخراج المثنى صبح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى