العناوين الرئيسية

الأرصاد: هطولات مطرية غزيرة وثلوج على المرتفعات وعودة للأجواء الربيعية مطلع الأسبوع

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يبقى الجو بارداً وبين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، مع تساقط الثلج على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1400م.

كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /4_9/ درجات مئوية، وليلاً يحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر.

والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة مع هبّات شديدة خاصةً على المناطق الجنوبية والوسطى تتجاوز سرعتها 75 كم/ساعة أحياناً تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر توسط يصبح خفيف ارتفاع الموج ليلاً.

بالنسبة ليوم الجمعة يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة على منطقة الجزيرة والمرتفعات الساحلية.

كما تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية، والرياح متقلبة الى جنوبية غربية خفيف السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية الاثنين والثلاثاء والأربعاء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى