العناوين الرئيسية

الأرصاد: عودة الأجواء الشتوية حتى نهاية الأسبوع خاصة فوق المناطق الشرقية

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غائماً جزئياً الى غائمٍ أحياناً، ويتوقع هطل زخّات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة، تكون غزيرة أحياناً خاصةً فوق المناطق الشرقية والجزيرة.

كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلاتها بنحو/2_4/ درجات مئوية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة بينما تكون جنوبية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا أحياناً تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم الأربعاء يستمر الجو غائماً جزئياً إلى غائمٍ ماطرٍ على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها بشكل ملموس وتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /4_9/ درجات مئوية، ويكون الجو بارداً نسبياً بشكل عام.

والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة مع هبّات شديدة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا أحياناً خاصةً على المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى عالي أحياناً في الساحل الجنوبي.

وحذرت المديرية من هبّات الرياح القوية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة الأتربة المثارة في المناطق الداخلية، ومن تشكل السيول في الأماكن المنخفضة والوديان نتيجة غزارة الهطل أحياناً، والانخفاض الكبير على درجات الحرارة والفروقات الحرارية الكبيرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى