العناوين الرئيسيةفلسطين

مقتل مستوطنتين وإصابة ثالثة في عملية إطلاق نار بغور الأردن

أفادت وسائل إعلام “إسرائيلية”، بوقوع عملية إطلاق نار في غور الأردن، الجمعة، قرب حاجز الحمرا العسكري الرابط بين مدن الضفة الغربية والأغوار الفلسطينية، مما أدى إلى سقوط قتيلتين وإصابة أخرى.

وكان الإعلام “الإٍسرائيلي” تحدث عن حادث سير عادي أولاً، لكن تبين لاحقاً أنها عملية إطلاق نار، مع إصابات خطرة جداً، حيث وصف الإعلام “الإسرائيلي” عملية الدمعة بـ”القاسية في يوم قاس جداً”.

وأشارت الصحافة “الإسرائيلية” إلى أنَّ قوات الاحتلال تلاحق سيارة فرّت من المكان، يشتبه في إطلاق النار منها، باتجاه السيارة “الإسرائيلية”، فيما أكّد الإسعاف مقتل امرأتين وإصابة ثالثة بجروح خطرة في إطلاق نار في منطقة الحمرا بالغور.

بدوره، أعلن المتحدث باسم “جيش الاحتلال أن القوات “الإسرائيلية” تمشط موقع عملية إطلاق النار، وذكرت إذاعة “الجيش الإسرائيلي” أنّ قوات الاحتلال فرضت طوقاً أمنياً على مدينة أريحا في إطار البحث عن منفذي عملية الأغوار.

وأعلنت قوات الاحتلال لاحقاً أنها “عثرت على مغلفات لـ 22 رصاصة أطلقها منفذ عملية الحمرا باتجاه المستوطِنات”، فيما أكّدت وسائل إعلام “إسرائيلية” أن قائد الشرطة “الإسرائيلية” دعا المستوطنين إلى حمل السلاح”.

وكان قُتل مستوطن “إسرائيلي” أُصيب في عملية مفترق بيت “هعرابا” في غور الأردن أواخر شباط الماضي، وذلك بعد وقوع عمليتي إطلاق نار متزامنتين في منطقتين في أريحا، أدتا إلى سقوط عدة إصابات وقتيل.

وقبل ساعات من عملية غور الأردن التي وقعت الجمعة، ردّت المقاومة الفلسطينية على العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة برشقات صاروخية، وذكر الإعلام “الإسرائيلي” أنّ أكثر من 44 صاروخاً أطلقت من غزة ليلاً.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية الجمعة، دفعة جديدة من الصواريخ باتجاه “إسرائيل” من دون أن تنجح القبة الحديدية في اعتراضها بشكل كامل، وقد تجدد دوي صفارات الإنذار في مستوطنتي “سديروت” و”إيفيم” في غلاف غزة.

وقالت كتائب المقاومة الوطنية إنها قصفت موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح برشقة صاروخية رداً على العدوان “الإسرائيلي” بحق المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى، سيما أن الاقتحامات تتكرّر في شهر رمضان المبارك، وتتسارع وتيرة الاعتداءات على المعتكفين الفلسطينيين في المسجد.

كذلك أفادت وسائل إعلام “إسرائيلية” بإطلاق عشرات الصواريخ من لبنان باتجاه الجليل الأعلى، حيث سادت حالة من الهلع في الشمال بسبب مشاهد اعتراض الصواريخ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى