العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي

استقبل الرئيس بشار الأسد رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق الدكتور فائق زيدان، وفق حسابات رئاسة الجمهورية على مواقع التواصل.

وأفادت الرئاسة أنه “خلال اللقاء جرى بحث العلاقات الثنائية بين سوريا والعراق، والتحديات التي تواجه البلدين في مختلف المجالات لاسيما الأمنية والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب الذي يستهدف سورية والعراق”.

كما تم البحث في “التعاون القضائي والقانوني المشترك، وأكد الرئيس الأسد أن القضاء هو ميزان أي دولة وأساس عدلها واستقرارها، وأن استقلال القضاء هو حصانة للدولة والمجتمع، ولذلك فإن التعاون في هذا المجال ينعكس على أمن البلدين واستقرارهما”.

ومن جهته، اعتبر الدكتور “زيدان” أن “ما واجهه الشعبان العراقي والسوري خلال السنوات الماضية يحتم على البلدين رفع مستوى التعاون إلى أقصى درجاته في مختلف المجالات، لا سيما المجالات التي تعزز أمن البلدين واستقرارهما، مشدداً على ضرورة تبادل الخبرات لتعميق تجربة البلدين في المجال القضائي، وحضر اللقاء وزير العدل أحمد السيد”.

يذكر أن رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق الدكتور القاضي فائق زيدان والوفد المرافق له وصل الأربعاء، إلى مطار دمشق الدولي، في زيارة تهدف إلى تطوير علاقات التعاون القضائي والقانوني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى