العناوين الرئيسيةسياسة

المقداد لنظيره التونسي: إعادة فتح سفارة سوريا في تونس خلال الأيام القليلة القادمة

أوضح وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، خلال اتصال هاتفي مع نظيره التونسي، أن “سوريا ستبادر خلال الأيام القليلة القادمة إلى إعادة فتح سفارتها في تونس، بحيث يكون التمثيل الدبلوماسي على مستوى سفير”.

 

وتبادل الوزيران خلال الاتصال التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، وكذلك الآراء حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وفقاً ل”سانا”.

 

ونقل وزير الخارجية التونسي نبيل عمار قرار القيادة التونسية بتعزيز تمثيل سفارة الجمهورية التونسية بدمشق، وتعيين سفير على رأسها.

 

وعبر الوزير المقداد عن تقدير الجمهورية العربية السورية لقرار فخامة الرئيس قيس سعيد، لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في السفارة التونسية بدمشق إلى مستوى سفير، في إطار تأكيد المودة المتبادلة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين سوريا وتونس.

 

وناقش الوزيران أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجالات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والثقافية، وأهمية استمرار المشاورات بينهما في كل ما يتعلق بالأوضاع العربية والإقليمية والدولية.

 

يشار إلى أنه في وقت سابق، أعلنت الرئاسة التونسية في بيان لها بأن الرئيس التونسي وجه تعليمات للخارجية بالشروع بإجراءات تعيين سفير جديد في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى