العناوين الرئيسيةتعليم

طلبة سوريا في الهند يحيون الذكرى 73 ليوم الطالب العربي السوري

أحيا الاتحاد الوطني لطلبة سوريا فرع الهند بالتعاون مع سفارة الجمهورية العربية السورية في نيودلهي الذكرى الـ 73 ليوم الطالب العربي السوري.

وكرم السفير بسام الخطيب الطلاب الذين شاركوا في عملية استلام وتنسيق المساعدات الإنسانية المقدمة من الشعب الهندي الصديق إلى الشعب السوري جراء الزالزل الذي ضرب البلاد، موخراً.

ونشر الاتحاد الوطني لطلبة سوريا عبر “فيسبوك” إشادة السفير بدور الاتحاد بمساعدة السفارة خلال أزمة الزلزال في تقديم الدعم و التنسيق اللازم.

ووجه “الخطيب” رسالة شكر إلى الطلاب المتفوقين، مؤكدا على أن “الطالب السوري كان في كل المراحل بشغفٍ للعلم، وأن عشرة اّلاف سنة من الحضارة هي وسام للفخر وأقوى من سنوات الحر ب التي واجهها الشعب السوري”.

بدوره، رئيس فرع الهند للاتحاد الوطني لطلبة سوريا سامر سلامة أكد أن “الطلبة السوريين في الهند مصصمون على متابعة تحصيلهم العلمي بكل جدٍ ومثابرة لكي يعودوا إلى وطنهم مزودين بالخبرة والمعرفة وأخذ دورهم في بنائه”.

يشار إلى أنه “تم تكريم عدد من الطلاب السوريين المتميزين منهم الباحثة رزان الزين التي حصلت على براءة اختراع في الهندسة الانشائية”.

“كما تم تكريم الطالب السوري جعفر سليمان لتمكنه من ابتكار روبوت يراعي إجراءات السلامة خلال فترة جائحة كورونا”.

“بالإضافة لعدد من طلاب الدكتوراه السوريين الذين نشروا أبحاث نوعية وعدد من الطلاب المتفوقين في مسيرتهم الدراسية ضمن الجامعات الهندية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى