العناوين الرئيسيةفي الغربة

بريطانيا تبحث إيواء طالبي اللجوء في الثكنات العسكرية والسفن

قال وزير الهجرة البريطاني، روبرت جينريك، أمام نوّاب البرلمان، إنّ الحكومة تعمل على إيواء “عدة آلاف من طالبي اللجوء في مباني ثكنات قديمة ومساكن متنقّلة في قاعدتَين سابقتَين لسلاح الجو الملكي في جنوب شرق وشرق إنكلترا”.

وأشار جينريك إلى أنه “سيتمّ استخدام موقع منفصل على أرض خاصة في ايست ساسكس في جنوب شرق إنكلترا، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

ولفت إلى أنّ الحكومة تبحث أيضًا في “إمكانية إيواء مهاجرين في سفن” مثل العبّارات إذ تسعى إلى خفض الفاتورة السنوية للإقامة الفندقية والبالغة 2,3 مليار جنيه إسترليني (2,8 مليار دولار).

وكان رئيس الوزراء ريشي سوناك قد جعل من إيقاف العمليات غير القانونية لعبور قناة المانش إحدى أولوياته.

وأوضح “جينريك” أنّ احتمال الإقامة في الفنادق يمثّل بالعادة عامل جذب للمهاجرين سرّاً عبر المانش، مضيفاً “هذه الفنادق تأخذ أصولًا قيّمة من المجتمعات وتمارس ضغوطًا على الخدمات العامة المحلية”، قائلاً “يجب ألّا نضع رفاهية المهاجرين خلسة فوق رفاهية الشعب البريطاني”.

يذكر أن منظمات خيرية تعارض خطة الحكومة البريطانية، معتبرة أنّ أماكن الإقامة التي تنوي تحضيرها “غير ملائمة بتاتاً.”

حيث أعربت منظمة “ريفوجي كاونسل” (“مجلس اللاجئين”) عن “قلقها العميق” من خطط الحكومة، واصفة إياها بأنها “غير مناسبة على الإطلاق”.

بدوره، دعا مدير برنامج حقوق اللاجئين والمهاجرين في منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة ستيف فالديز-سيموندز إلى التعامل مع اللاجئين “بكرامة وإلى عدم احتجازهم في قوارب أو أماكن إقامة أخرى غير ملائمة بتاتاً ومعزولة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى