العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو ماطر و رياح شديدة مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول الى غائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية وبعض مناطق الجزيرة والوسطى والجنوبية، مع احتمال تساقط ثلوج خفيفة على المرتفعات الجبلية العالية.

كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في أغلب المناطق لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /2_4/درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

وليلاً يكون الجو بارداً ويحذر من حدوث الصقيع خاصة على المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات عاصفة تتجاوز سرعتها (100 كم/سا ) أحياناً خاصة على المناطق الغربية والوسطى والجنوبية، والبحر عالي ارتفاع الموج.

ويستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم أحياناً، يوم الخميس، مع بقاء فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة فوق المناطق الجبلية والوسطى والجنوبية، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها على أغلب المناطق لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /4_6/درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

وليلاً يكون الجو بارداً ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا أحياناً، خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية، والبحر متوسط الى خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من نشاط على سرعة الرياح الجنوبية الغربية مع هبات شديدة جداً اليوم الأربعاء، ومن ارتفاع الأمواج البحرية الأربعاء وحتى صباح الخميس ليتجاوز//4.5م// أحياناً.

كذلك من الانخفاض الكبير على درجات الحرارة وحدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية صباح الخميس والجمعة والسبت، وأجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية نتيجة الأتربة المثارة بفعل الرياح الشديدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى