العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“هواوي” تطور ساعة مائية تعمل بعمق 100م في المحيطات

طورت شركة الإلكترونيات الصينية “هواوي تكنولوجيز” ساعة ذكية جديدة باسم “هواوي ووتش ألتيميت” قادرة على العمل بعمق 100 م تحت المياه في المحيطات.

وصمّمت الشركة هذه الساعة على غرار “ساعات الغوص الكلاسيكية التي تنتجها العديد من الشركات، وتتمثل بخصائص متابعة الحالة الصحية للمستخدم”.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن “الشركة لم تعلن عن السعر الرسمي للساعة الجديدة، ولكنها ليست رخيصة الثمن، نظرا لأنها تحتوي على مكونات عالية الأداء، ومعادن غالية الثمن مثل التيتانيوم”.

وأفاد الموقع أنه “من المقرر طرحها للبيع في بريطانيا وأوروبا أوائل نيسان القادم، في حين لم يتحدد موعد طرحها في السوق الأمريكية، ومن المحتمل كشف المزيد من خصائصها خلال الأيام المقبلة”.

“وتحتوي الساعة على زر حقيقي للمساعدة في تشغيل وظائف الملاحة تحت الماء والعديد من التطبيقات لتسجيل بيانات عمق الغوص وزمنه”.

وأوضحت “هواوي” أنها تعتزم “تقديم نسختين من هذه الساعة، الأولى لها سوار من التيتانيوم وسعرها مرتفع، والثانية مقاومة للماء والزيوت وهي خياراً أفضل بالنسبة لممارسي الغوص والرياضات الأخرى، علماً أنها أقل سعراً من سابقتها”.

“ويبلغ مقاس الشاشة 5ر1 بوصة مع غطاء زجاجي سمك 35ر2 ملم من أجل مزيد من الحماية، مع جسم مقاوم للصدمات”.

“وتحتوي الساعة على تطبيقات متابعة الحالة الصحية والبدنية لقياس الضغط والنوم ومراقبة رسم القلب، كما يصل عمر البطارية 14 يوماً فقط، ويتم شحنها بالكامل خلال 60 دقيقة فقط”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى