العناوين الرئيسيةرياضة

توماس توخيل تدريب بايرن ميونيخ شرف عظيم

أكد المدرب الألماني، توماس توخيل المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونخ، عن سعادته بتدريب النادي البافاري، خلفًا لمواطنه يوليان ناغلسمان .

 

وقال “توخيل” في المؤتمر الصحفي لتقديمه لوسائل الإعلام: “أنا مقتنع بأنه لشرف وامتياز أن يطلبني بايرن ميونخ، إذا وقعت العقد فهذا شرف عظيم، شكري الخالص على الثقة لأوليفر كان وحميديتش وهربرت هاينر وأولي هونيس”.

 

وأضاف “توخيل”: “حتى لو كنت تعمل في الخارج لفترة من الوقت فإنك تصبح أكثر وعياً بأهمية نادي بايرن ميونخ، إن الحمض النووي للنادي واجب، بايرن يريد فقط الفوز والطريقة أيضاً”.

 

وواصل توخيل: “بايرن ميونخ هو واحد من أكثر الفرق موهبة، أفضل الفرق في أوروبا، إنه عمل رائع للعمل مع هذا الفريق، يمكنك اللعب من أجل أي لقب مع هذا الفريق، وهذا أيضًا التزام كبير، في النهاية إنه أيضًا سبب شخصي للعمل بالقرب من عائلتي، توجد العديد من الأسباب لقبولها بسرعة”.

 

ونوه “توخيل”: “كان التوقيت مفاجئاً، لم أكن أتوقع كل ما حدث، ولم يكن هُناك اتصال مسبق، كنت أتوقع أنني سأظل مدرباً خارج ألمانيا، وكان العامل الحاسم هو أنني أردت فعل ذلك”.

 

وشدد “توخيل”: “نحن ليس لدينا الكثير من الوقت حتى أرى اللاعبين الدوليين، في رأيي الفوز بالألقاب لا يزال ممكناً، ولكن الأمر متعلق أكثر بالتفاصيل، أنا لديّ فكرة عما يتعين علي فعله وأتطلع حقاً إليه، سوف نلعب للفوز بجميع الألقاب”.

 

وأنهى تصريحاته بالحديث عن إقالة يوليان ناغسلمان قائلًا: “يمكنني أن أتعاطف مع يوليان لأنه متواضع، لكنها ليست مسؤوليتي، لذلك أسمح لنفسي بالتعامل مع المهمة بترقب وقوة، لن أسعى لإجراء محادثة مباشرة مع يوليان لأنني أقترب من المهمة بعقل متفتح”.

 

يذكر أن توخيل وقع على عقد يربطه مع الفريق البافاري حتى الثلاثين من حزيران لعام 2025، حيث سيباشر مهامه مع الفريق يوم الإثنين بإشرافه على أول مران للنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى