العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

خبيرة تغذية: أطعمة في نظامنا الغذائي تحفّز التهاب المفاصل

نصحت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة أنجيليكا دوفال كل من يعاني من مشكلات في المفاصل بالامتناع عن تناول مجموعة من الأغذية بما فيها الحلويات، لأنها تحفز الالتهاب في الجسم، وفق ما نقلت صحيفة “إزفيستيا”.

وأشارت الخبيرة إلى أن على من يعاني من مشكلات في المفاصل استبعاد أطعمة مثل البطاطا والباذنجان والطماطم والفلفل الحلو من نظامهم الغذائي لأنها تحفز التهابات المفاصل، بالإضافة إلى التخلي عن تناول الحلويات، لأنها تحفز الالتهابات في الجسم أيضاً.

وقالت الخبيرة: “الأشخاص الذين يفرطون في تناول الكربوهيدرات البسيطة، والسكر المكرر، والمعجنات والحلويات، والأطعمة المعالجة، هم أكثر عرضة للإصابة بالتهابات مختلفة، بما فيها التهاب المفاصل”.

وتابعت “دوفال”: كما أن الوزن الزائد يشكل ضغطاً إضافياً على المفاصل ما يؤدي إلى تدميرها، لذلك من الأفضل التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

و”يجب للحفاظ على صحة المفاصل إضافة منتجات غذائية غنية بالكولاجين، وتناول أسماك دهنية مرتين في الأسبوع على الأقل، في حين أن الخضروات الطازجية هي أفضل مصدر للكالسيوم العضوي الذي يغذي المفاصل”، وفقاً للخبيرة.

يذكر أن “الزنجبيل والكركم تعد من المنتجات المضادة للالتهابات والبكتيريا، لذلك فإن استخدامها في النظام الغذائي يخفض من مستوى الالتهابات”، وفقاً للدكتورة “دوفال”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى