العناوين الرئيسيةثقافة وفن

إليسا تربح الدعوى القضائية على زياد برجي

ربحت الفنية اللبنانية إليسا قضائياً على زميلها زياد برجي قضائياً في الدعوى التي رفعتها ضده لوقف التعدّي الحاصل على حقوق أغنية “أنا وبس”.

 

ومنع القرار القضائي زياد برجي من أداء وبث أغنية “وبطير” بعد اطّلاع قاضي الأمور المستعجلة في المتن القاضي “رالف كركبي” على المستندات، حيث أصدر قراراً منع فيه برجي من أداء أغنية “وبطير” تحت طائلة غرامة إكراهية قدرها 5 آلاف دولار أمريكي تسدد نقداً عند كل مخالفة.

 

وألزم القرار زياد برجي وكاتب الأغنية الشاعر أحمد ماضي بوقف بث الأغنية والفيديو المصوّر الخاص بها وسحبها من الأسواق وابلاغ كافة المحطات التلفزيونية والراديو والمنصات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم بعرض الاغنية والفيديو كليب بوقف عرض الاغنية المذكورة.

 

كما طلب ابلاغ القرار إلى شركة المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى SACEM لإجراء المقتضى.

 

وفور تبلّغها بالقرار القضائي، غرّدت اليسا على “تويتر”: “بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء الحقيقة بيّنت “أنا وبس” إلي وبس، كل الشكر لوكيلي القانوني المحامي مارك حبقة اللي آمن بقضيتي وحقي وتحدّى الباطل وردلّي حقي ما بصح إلا الصحيح”.

 

وكان الشاعر أحمد ماضي كتب كلمات الأغنية وتنازل عنها لإليسا ولحّنها زياد برجي، قبل أن يعمد الاخير إلى تغيير اسم الاغنية لتصبح “وبطير” ويقدّمها بصوته لزوجته في عيد ميلادها ويغنّيها في حفلاته الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى