محليات

ألمانيا أول بلد يطلب العودة للمطارات السورية

أعلن وزير النقل علي حمود أن الوزارة “تلقّت طلباً من شركة طيران ألمانية للتشغيل والوصول واستقبال الطائرات الأوروبية من ثلاثة مطارات ألمانية في المطارات السورية، وذلك بعد تلقّيها أول طلب للعبور في الأجواء السورية”.

وكانت وزارة النقل أوضحت مؤخراً أنها فتحت “باب استقبال طلبات شركات النقل المدني العربية والدولية للسماح لها بعبور الأجواء السورية”.

وبين حمود، بحسب مصادر إعلامية، أن “المزايا التي يوفرها المرور عبر الأجواء السوريةهي اختصار لزمن الرحلة، وقيمة التذكرة لمواطني الدول، وعائدات اقتصادية، وبالتالي توفير في الوقت والمال وساعات الطيران”.

بالإضافة إلى أن “مرور الطائرات عبر الأجواء السورية سيكون له منعكسات اقتصادية ممتازة، وعوائد تنموية للخزينة العامة، ومن ناحية الموقع الجغرافي المميز لها كنقطة مرور خطوط الطيران عبر أجوائها بين مختلف بلدان العالم، بعد قطيعة دامت لسنوات، ما يوفره ويحققه من راحة للمسافرين، وتوفير استهلاك وقود وصيانة الطائرة على حد سواء”.

وفي سياق متصل، لفت حمود إلى أن “الوزارة أنجزت مشروع قانون لنقل البضائع في سوريا سيتم عرضه على الحكومة قريباً”، مبيناً أن الوزارة “تدرس أيضاً قانوناً جديداً لزيادة رواتب العاملين في النقل البحري”.

ومن الجدير بالذكر أن “مطار حلب الدولي تم إصلاحه وهو جاهز للتشغيل إلا أن الأسباب اللوجستية هي صاحبة الدور في تأخير تشغيله”، بحسب ما قاله وزير النقل علي حمود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى