العناوين الرئيسيةسياسة

وزير الخارجية الأردني: على “تل أبيب” التبرؤ من تصريحات وزير ماليتها العنصرية

طالب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي حكومة الاحتلال التبرؤ من تصريحات وزير المالية الصهيوني “سموتريتش” التي اعتبرها عنصرية وتمس سلامة الأردن.

وقال “الصفدي” في مؤتمر صحفي أن “التصريحات العنصرية التي أطلقها وزير في الحكومة “الإسرائيلية” هي مواقف تحريضية متطرفة نرفضها ولن تهزنا وأصدرنا بيانات واضحة أدانت هذه التصريحات الرعناء”.

وتابع “الصفدي”، “على الحكومة “الإسرائيلية” أن تقول بشكل واضح إن تصريحات الوزير “سموتريتش” لا تمثلها وسنتخذ المواقف اللازمة في حال تصاعد الاستفزازات”.

ونوه “الصفدي” إلى أن “تصريحات الحكومة “الإسرائيلية” أكدت احترام حدودنا واتفاقية السلام ونعمل بشكل مكثف لوقف الإجراءات التي تكرس الاحتلال وتحول دون حصول الفلسطينيين على حقهم”.

وكان وزير مالية الكيان “بتسالئيل سموتريتش” ألقى خطاباً في باريس قال فيه “لا وجود لشيء اسمه شعب فلسطيني، لا يوجد تاريخ فلسطيني ولا لغة فلسطينية”، وكان حديثه ومن خلفه منصة تُظهر خريطة الكيان من ضمنها الضفة وغزة والأردن.

ونقلت “رويترز” عن مصدر أردني أن “المملكة تلقت تطمينات “إسرائيلية” بأن سلوك وزير المالية لا يمثل موقفها، مؤكدين على احترام حدود الأردن ومعاهدة السلام الموقعة مع المملكة”.

واستدعت وزارة الخارجية الأردنية، الأحد، الشفير الصهيوني في المملكة حيث ذكرت في بيانها “ظهور “سموتريتش” وأمامه تلك الصورة يمثل تصرفاً تحريضياً أرعناً وخرقاً للأعراف الدولية ومعاهدة السلام الأردنية “الإسرائيلية””.

يذكر أن الأردن كانت ثاني دولة عربية توقع معاهدة سلام مع كيان الاحتلال بعد مصر وذلك تحت اسم اتفاقية “وادي عربة” عام 1994 برعاية أميركية .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى