العناوين الرئيسيةرياضة

سبوتيفاي كامب نو يفتتح أبوابه لحسم لقب الليغا

يستقبل ملعب “سبوتيفاي كامب نو” معقل الفريق الكتالوني، القمة النارية بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد، في قمة مواجهات الجولة السادسة والعشرين لمنافسات الليغا.

وتنطلق صافرة بداية الكلاسيكو اليوم الأحد في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت دمشق، وهي رابع مواجهات الفريقين هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ويتربع برشلونة على صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 65 نقطة بعد مرور 25 جولة، حقق خلالها 21 فوزاً وتعادل مرتين وخسر في مثلهما، في المقابل يحل ريال مدريد حامل اللقب بالمركز الثاني برصيد 56 نقطة وبفارق 9 نقاط عن برشلونة، من 17 فوزاً و5 تعادلات و3 هزائم.

وتعد هذه المواجهة رقم 186 بين ريال مدريد وبرشلونة في منافساتهم على بطولة الدوري الإسباني، وتعتبر إحياء لآمال المنافسة على البطولة من جانب الأبيض الملكي وتقليص الفارق من 9 نقاط إلى 6 نقاط، أما البارسا فيعتبر هذه المباراة هي مفتاح الحصول على اللقب، حيث يطمح في زيادة الفارق من 9 نقاط إلى 12 نقطة.

ورغم افتقاده لخدمات الثنائي بيدري وعثمان ديمبيلي بداعي الإصابة، سيطمح الفريق الكتالوني لتحقيق الفوز الثالث على التوالي أمام ريال مدريد بمختلف البطولات، وهو رقم غاب 11 عاماً عن مواجهات الفريقين بالنسبة للبارسا وتعود آخر 3 انتصارات متتالية لبرشلونة في كلاسيكو الأرض للفترة من 17 آب 2011 إلى 18 كانون الثاني 2012 على كافة الأصعدة.

أما ريال مدريد فسيدخل المواجهة بهدف واحد فقط، وهو تحقيق الفوز من أجل تقليص الفارق في المراحل الأخيرة من الموسم، وإشعال المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير لهذا الموسم.

ويعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجاً بمسابقة الدوري الإسباني برصيد 35 لقباً، على الجانب المقابل يحل برشلونة في المركز الثاني على سلم المتوجين بواقع 26 لقباً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى