اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بينها مطار عربي .. أفضل 10 مطارات في العالم لعام 2023

أصدرت شركة أبحاث النقل الجوي “Skytrax” تصنيفها السنوي لأفضل المطارات بالعالم، وذلك وفق استطلاع آراء المسافرين الدوليين الذين يمثلون أكثر من 100 جنسية، بحسب شبكة “CNBC.

ويقوم المسافرون بتقييم المطارات وفقاً للعديد من العوامل، حيث يطلب منهم تقييم تجاربهم الكاملة بأي مطار، منذ لحظة تسجيل الوصول إلى المغادرة، بما في ذلك التسوق وتسجيل الدخول، والوصول، والتحويلات، والأمن، والهجرة.

وجاء مطار “حمد الدولي” في الدوحة في المرتبة الثانية، في حين حصل مطار “شانغي” في سنغافورة على لقب “أفضل مطار في العالم” للمرة الثانية عشرة وهو رقم قياسي.

وكان مطار “شانغي” فاز سابقاً بالمركز الأول في تصنيف “سكايتراكس” السنوي لمدة 8 سنوات متتالية من 2013 إلى 2020، لكنه جاء خلف مطار حمد الدولي في الدوحة ومطار “هانيدا” في طوكيو على مدار العامين الماضيين.

وجاء مطار “حمد الدولي” بالدوحة في المرتبة الثانية، تلاه مطار “هانيدا” بطوكيو في المركز الثالث، ومطار “إنتشون” الدولي في المركز الرابع.

كما كان لدى اليابان اثنان من المطارات العشرة الأولى هذا العام، وجاء مطار “ناريتا” الدولي في المرتبة التاسعة.

فيما جاء باقي ترتيب المطارات الرئيسية الأخرى: باريس (الخامس) وإسطنبول (السادس) وميونيخ (السابع) وزيورخ (الثامن).

وعادت جميع المطارات المدرجة في قائمة العشرة الأوائل في العام الماضي إلى الظهور باستثناء مطار كانساي الدولي في أوساكا، والذي تم استبداله بمطار مدريد- باراخاس الإسباني (العاشر).

وصنف مسح “Skytrax”، أيضاً المطارات على مقاييس أخرى، إذ حصل مطار إنتشون الدولي في سيول، على لقب “أفضل موظفي المطارات في العالم”، بينما فاز مطار شينزين باوان الدولي في الصين “بأفضل مطار مطّور في العالم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى