العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد: كل من يتعامل مع أميركا عميل وخسائر سوريا من الحرب و الزلزال تفوق 450 مليار دولار

أفاد الرئيس بشار الأسد في مقابلة أجراها مع قناة “RT” الروسية، أن كل من يتعامل مع أميركا عميل، وخسائر سوريا من الحرب و الزلزال تفوق 450 مليار دولار.

وأوضح الرئيس الأسد أن “أميركا أكبر دولة مارقة في العالم، وزيارة رئيس أركانها لشمال شرق سوريا خرق للقانون الدولي، وكل من يعمل مع الأميركيين هو عميل”.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن “هناك كورد وطنيون، لكن أي جهة أو قوة أو فرد يعمل لصالح قوة أجنبية هو خائن وعميل”.

وقال الرئيس الأسد “الخسائر التي تسببت بها الحرب الإر هابية على سوريا تفوق الـ400 مليار دولار والزلزال تسبب بخسائر تفوق الـ 50 ملياراً قابلة للزيادة”.

وتابع الرئيس الأسد “الادعاءات برفع العقوبات الغربية غير دقيقة، حيث سمح بوصول بعض المساعدات الإنسانية وسوريا قادرة على إعادة الإعمار ونحتاج من أجل ذلك إلى رفع الحصار والعقوبات”.

وأكمل الرئيس الأسد “السياسة الأوروبية مبنية على الكذب في كل شيء.. إن لم تكذب اليوم فلن تكون غربياً، الغرب يبني سياسته مع سوريا والعالم على النفاق والكذب”.

ونوه الرئيس الأسد إلى أنه “كلما كان هناك تقدم للجيش السوري ضد الإر هابيين تقوم “إسرائيل” بالاعت داء على الأراضي السورية ضمن سياستها لخلط الأوراق”.

يذكر أن سوريا شعباً ودولة تواجه منذ 12 عاماً حرباً غربية بقيادة الولايات المتحدة الأميركية تهدف لتفتيت البلاد وسرقة خيراتها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى