العناوين الرئيسيةرياضة

في عمر 41 عاماً..ابراهيمفويتش على أعتاب إنجاز تاريخي مع السويد في يورو

استدعى المدير الفني لمنتخب السويد “ياني أندرسون” مهاجم نادي ميلان الإيطالي “زلاتان إبراهيموفيتش” إلى صفوف المنتخب، الذي سيخوض مباراتين ضد بلجيكا وأذربيجان ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024.

 

ويعود إبراهيموفيتش البالغ من العمر (41 عاماً) إلى صفوف المنتخب بعد غياب استمر 9 أشهر إثر إصابة في الركبة، وكان قد أعلن العام الماضي بأنه يريد مواصلة اللعب “طالما أنه قادر على ذلك”، مشيراً إلى أن فكرة الاعتزال “ترعبه”.

 

وسيحطم ابراهيموفيتش -إن لعب بضع دقائق خلال المباراتين المقبلتين لمنتخب بلاده- الرقم القياسي لأكبر لاعب سناً يخوض مباراة في التصفيات الأوروبية المسجل باسم الحارس الإيطالي الشهير “دينو زوف” بحسب موقع “ترانسفر ماركت”.

 

ويستطيع ابراهيموفيتش تحطيم رقم قياسي آخر، في حال بلغت السويد النهائيات المقررة العام المقبل في ألمانيا، بأن يصبح أكبر لاعب سناً يخوض النهائيات القارية الذي يحمله حاليا حارس مرمى المجر “غابور كيرالي” بعمر 40 عاماً.

 

يشار إلى أن السويد تلعب في المجموعة السادسة التي تضم منتخبات إستونيا والنمسا، بقيادة إبراهيموفيتش الذي يحمل في رصيده 62 هدفاً خلال 121 مباراة دولية، علماً أن بطل ووصيف كل مجموعة يتأهل مباشرة إلى النهائيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى